+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي
‎وجهت الخطوط الجوية القطرية، الشريك والطيران الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، التهنئة لمنتخب الولايات المتحدة للسيدات على فوزهم بلقب كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا.
وأقيمت البطولة على مدار شهر في عدد من المدن الفرنسية، وشهدت منافسات مثيرة في كل مبارياتها، وفاز المنتخب الأميركي بلقب البطولة بعد هزيمة المنتخب الهولندي بنتيجة 2-0 في المباراة النهائية التي أقيمت في مدينة ليون يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2019. وشارك أفراد من طاقم ضيافة الناقلة في المباراة النهائية، من خلال توزيع الميداليات على اللاعبات.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «تشهد كرة القدم النسائية تطوراً كبيراً يوماً بعد يوم، وتعد بطولة كأس العالم للسيدات أقوى بطولات كرة القدم النسائية على مستوى العالم، وتعتبر المشاركة فيها حلماً للاعبات من شتى أنحاء العالم. أودّ أن أتقدم بالتهنئة للمنتخب الأميركي بعد فوزهم على المنتخب الهولندي وحصدهم لقب البطولة، ونتطلع الآن إلى استضافة بطولة كأس العالم في عام 2022 في دولة قطر، ويسعدنا تدشين الاستعدادات من الآن لاستضافة المشجعين من شتى أنحاء العالم في مدينة الدوحة».
وأطلقت الخطوط الجوية القطرية إعلانا تلفزيونيا جديدا في شهر مايو، بمناسبة رعايتها لأقوى بطولات كرة القدم للسيدات، حيث سلّط هذا الإعلان الضوء على المشجعين الذين سيحضرون منافسات البطولة في فرنسا للوقوف خلف منتخباتهم الوطنية، ويظهر في الإعلان التلفزيوني الجديد الذي تم تصويره على شكل فيلم، أم تروي لابنتها قصة رائعة قبل النوم. وتدور أحداث القصة في عالم من الخيال، حيث كرة القدم تسيطر على الأجواء، ولاعبات كرة القدم يستعرضن مهاراتهن الاستثنائية، والمشجعون من شتى أنحاء العالم يترقبون صافرة البداية، لتشجيع فرقهم المفضلة، ودفعهم إلى تسجيل الأهداف. وبنهاية الإعلان، نكتشف أن الأم وابنتها تتواجدان على متن إحدى رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى الوجهة التي كانت الأم تصفها، وهي أرض ساحرة، حيث بدأت قصة كرة قدم السيدات.
وقالت السيدة سلام الشوا، نائب أول الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصالات والإعلام في الخطوط الجوية القطرية: «ظهرت كرة القدم في أبهى صورها خلال فعاليات بطولة كأس العالم للسيدات 2019. لقد كانت المباراة النهائية بين الولايات المتحدة وهولندا حماسية ومثيرة في جميع دقائقها، وأبقتنا على أعصابنا طوال الوقت لمعرفة الفريق الفائز.
وأود أن أهنئ المنتخب الأميركي على الفوز وعلى الأداء الاستثنائي للاعبات اللواتي أظهرن لجميع السيدات في كل مكان بأنه مع الإصرار والعزيمة يصبح كل شيء ممكن. وختاماً، أود التعبير عن فخرنا بأن نكون الشريك والطيران الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، ونتطلع قدماً إلى أن نكون على أتم جاهزية عندما تستضيف دولة قطر بطولة كأس العالم في عام 2022».
copy short url   نسخ
09/07/2019
685