+ A
A -

ما فتئت الجهود القطرية تتوالى في سياق التزام قطر بالجهود الإقليمية والدولية لنبذ ومحاربة الإرهاب، ولا غرو، فإن مواقف قطر قد ظلت راسخة دوما في إدانة العمليات الإرهابية التي ظلت تحدث بعدة دول بمختلف قارات العالم، وبالأمس جددت قطر إدانتها ورفضها للعنف والإرهاب، مؤكدة دعمها للجهود التي يبذلها المجتمع الدولي من أجل القضاء على التوترات والاضطرابات الناجمة عن تزايد نشاطات التنظيمات الإرهابية، حيث أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجيرات التي وقعت في مملكة تايلاند، وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.
وأكدت وزارة الخارجية، في بيان لها أمس، أن هذه الأعمال الإجرامية التي تستهدف الأبرياء تتنافى مع كافة القيم والأخلاق والمبادئ الإنسانية.
كما جددت الخارجية، في بيانها، موقف دولة قطر الرافض للعنف بكافة صوره وأشكاله، مهما كانت دوافعه ومبرراته.
إن أنظار العالم تتابع دوما مواقف قطر في انتهاجها نهجا حكيما في سياستها الخارجية، يقوم على ترسيخ الالتزام بمقررات الشرعية الدولية واحترام كافة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، خصوصا المواثيق التي تقوم على احترام حقوق الإنسان، والدفاع عن الحرية والديمقراطية وكرامة الإنسان. لقد أكسبت هذه المواقف المشهودة دولتنا الفتية الاحترام من دول العالم أجمع، لكون قطر قد ظلت باستمرار تحمل شعارات تعزيز السلم والأمن الدوليين، ومناصرة الشعوب في كافة القضايا العادلة.
copy short url   نسخ
13/08/2016
408