+ A
A -
مما لاشك فيه ان ظاهرة الإرهاب باتت تؤرق كافة المجتمعات في عالم اليوم، ومن هذا المنطلق تأتي أهمية ورشة (دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب)، التي نظمتها جامعة الدول العربية، بمشاركة عدد من ممثلي وزارات الاعلام بالدول العربية، وعقدت في العاصمة السودانية الخرطوم، أمس.
لقد شكلت الاعمال الإرهابية ظاهرة خطيرة. وفي هذا الإطار فقد ساهمت أطروحات قدمتها الكثير من الدول وفي مقدمتها دولة قطر، في رسم معالم مواجهة ظاهرة الإرهاب، وهي بالتأكيد قضية صارت تحتل اولوية قصوى لدى صناع القرار اقليميا ودوليا.
إننا نأمل أن تنجح الجهود الاقليمية والدولية الراهنة في مجابهة خطر ظاهرة الإرهاب بما يسهم في خاتمة المطاف في تعزيز وترسيخ السلم والامن الدوليين.
وفي هذا السياق فقد أكد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للورشة، أن ظاهرة الإرهاب أضحت تشكل مهددا كبيرا في العالم، وقال: إن الملتقى يشكل فرصة مهمة لتقديم توصيات عملية ترتكز في المقام الأول على أهداف حول التدابير والإجراءات المطلوبة لمواجهة الظاهرة، وأشار إلى أن المنظومة الإعلامية والصحافة الإلكترونية والورقية وشبكات التواصل الاجتماعي أصبحت جاذبة من أجل مواجهة الإرهاب ومحاربته فكريا قبل مقارعته أمنيا ومحاكمته قضائيا.
إننا نقول في هذا المقام، ان تصاعد خطورة ظاهرة الإرهاب في الآونة الاخيرة بات يفرض وقفة قوية ويستدعي تكثيف الجهود على المستويات الاقليمية والدولية لإقرار خطة عملية متكاملة لمجابهة مخاطر ظاهرة الإرهاب يكون للإعلام فيها دور رئيسي، وذلك ليتسنى لعالمنا استعادة أمنه واستقراره.

بقلم : رأي الوطن
copy short url   نسخ
19/08/2016
552