كتب / عوض الكباشي
كتب - عوض الكباشي
اهتمت «فرانس 24» بالنجوم الرياضيين العرب، وبشكل خاص لاعبي كرة القدم، الذين قدموا مستويات متميزة خلال عام 2019، مع منتخبات بلدانهم أو أنديتهم أدت إلى تحقيق بطولات وألقاب، كما حققوا إنجازات وأرقاما قياسية فردية مهمة.
وجاء المعز علي نجم الأدعم ولاعب الدحيل ضمن القائمة التي ضمت عددا كبيرا من لاعبي كرة قدم عرب قدموا مستويات متميزة جدا خلال عام 2019.
وقال التقرير إن تألق المعز علي لاعب الدحيل الشاب البالغ من العمر 23 عاما مع منتخب بلاده في كأس الأمم الآسيوية 2019 التي استضافتها الإمارات، فقاده للفوز بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، وفاز بلقب أفضل لاعب في البطولة وهداف البطولة، محرزا تسعة أهداف.
وتواجد كذلك رياض محرز قائد المنتخب الجزائري الذي عاش موسما استثنائيا بجميع المقاييس، إذ قاد «محاربي الصحراء» إلى لقبهم الإفريقي الثاني.
وجاء في التقرير: قاد محمد صلاح فريقه ليفربول إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا، والمركز الثاني في الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة عن البطل مانشستر سيتي.
الى جانب حكيم زياش المهاجم المغربي البالغ من العمر 26 عاما مع فريقه الهولندي أياكس أمستردام، وأصبح لاعب الجزيرة علي مبخوت (29 عاما) الهداف التاريخي لمنتخب الإمارات برصيد 54 هدفا، تميز المدافع الشاب اشرف حكيمي ابن الـ22 عاما بمستواه العالي مع بوروسيا دورتموند الألماني، وبرز يوسف بلايلي مع فريق الترجي التونسي ولعب دورا مهما في تحقيقه بطولة دوري أبطال إفريقيا للعام الثاني على التوالي، وقدم اللاعب التونسي وهبي الخرسي مستوى جيدا مع فريق سانت إتيان، وفاز الجزائري اسماعيل بن ناصر، الشاب البالغ من العمر 22 عاما، بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، وتألق نجم الكرة السعودية سالم الدوسري في عام 2019 عندما قاد فريقه، الهلال، إلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا، وبدأ الجزائري يوسف عطال ابن الـ 23 عاما خطواته الأولى في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.