أشادت وسائل إعلام دولية، في تقارير لها ومقالات، بجاهزية دولة قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.. ووصفت التقارير دولة قطر بأنها أضحت مركزا رياضيا وسياسيا واقتصاديا في الشرق الأوسط، وحققت نهضة كبيرة في مجال الابتكار الرياضي.

وفي هذا السياق، أشادت إذاعة مونت كارلو الإيطالية (Radio Monte Carlo Italia)، في تقرير لها، بالتصميم الفريد لاستاد لوسيل، الذي سيحتضن أبرز المباريات خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.. مشيرة إلى أن أكثر ما يثير الدهشة هو فاتورة استهلاك الكهرباء في هذا الصرح الرياضي، «حيث ستكون حقا قليلة التكاليف وبكل تأكيد أقل من تكلفتها لدينا».

ومن ناحيتها، نشرت مجلة «Fikir Turu» مقالا بعنوان «هل تحرز قطر هدفا في بطولة كأس العالم 2022؟»، اعتبرت فيه أن دولة قطر أمام فرصة ذهبية للفوز بتحدي المونديال الصعب، وقد يكون أكبر هدف تحرزه قطر من أجل مستقبلها.. مؤكدة أن «قطر ليست غريبة على تنظيم البطولات الكبرى».

وبدوره، أكد مالك ششتاوي الرئيس التنفيذي للمنتدى العربي للتكنولوجيا الرياضية، في حديث لتليفزيون «CNBC عربية»، على مكانة دولة قطر الرائدة في مجال الرياضة.

وقبل أقل من شهر ونصف على انطلاق منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022، أصبحت دولة قطر بكل أجهزتها جاهزة لاحتضان أكبر حدث كروي بـ 8 ملاعب، ستستضيف مباريات المونديال الذي يُقام للمرة الأولى في بلد عربي وإسلامي.. ولعل تقارب المسافات بين الملاعب سيكون أحد أكبر الميزات التي راهنت عليها قطر في تحضير ملف البطولة، وهو ما لم يحدث من قبل في تاريخ النهائيات الطويل.