+ A
A -

جابر الحنزاب فنان قطري اختير من قبل الفيفا ليكون ضمن لجنة الفنانين الذين سيشرفون على مسابقة «ضع أحلامك في دائرة الضوء»، الخاصة بجولة الكأس الأصلية حول العالم، الحنزاب تحدث في حوار خاص

مع «الوطن ».

وعن هذا الاختيار وتفاصيل تلك المشاركة وشعوره ورسالته للجمهور وللشباب في قطر خلال بطولة كأس العالم التي ستنظم الشهر القادم، ولأول مرة في دولة عربية.

} كيف تم اختيارك من قبل الفيفا ضمن لجنة الفنانين الذين سيشرفون على مسابقة «ضع أحلامك في دائرة الضوء»؟

- منذ فترة تواصل معي مسؤولون من الفيفا عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأبلغوني باختياري ضمن قائمة الفنانين المشاركين في حملة «ضع أحلامك في دائرة الضوء» المبادرة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتعاون مع فنانين من مختلف الدول.

} كيف وصلت لهم أعمالك؟

- المسؤولون بالفيفا قالوا إنهم تابعوا أعمالي التي تتعلق بكأس العالم على انستقرام وقد تم اختيار أحد تلك الأعمال للمشاركة في المبادرة، وذلك بهدف تشجيع الجمهور على المشاركة في المسابقة والمبادرة وسأكون ضمن لجنة التحكيم بالمسابقة واللجنة تضم 8 محكمين من كل أنحاء العالم.

} شعورك بعد هذا الاختيار؟

- بكل أمانة أشعر بالفخر ولا أستطيع أن أصف مشاعري بعد هذا الاختيار، فأنا سأمثل وطني العربي وبلدي قطر في هذه المبادرة العالمية التي تنظم لأول مرة في دولة عربية وهذا فخر لنا جميعاً.

* كيف استطعت أن تلفت أنظار الفيفا إليك.. وهل ذلك تطلب مجهوداً كبيراً؟

- بما إنني عاصرت مثلي مثل أبناء جيلي فوز قطر باستضافة المونديال، وكذلك تابعت لحظة بلحظة التطورات والاستعدادات المتعلقة بهذا الحدث في قطر، من بناء وتشييد استدادات على أعلى مستوى فكان عليّ أن أبدع وأعكس هذا التطور وهذه الأمور الرائعة عبر فني وأعمالي، وبالطبع كان لذلك الانعكاس مداه على الفيفا حيث وصل صداه إليهم عبر مواقع التواصل ومن ثم أصبحت أحد المشاركين في هذه الحملة.

} ما المهام المقرر أن تقوم بها؟

- سيتوجب عليّ أنا وزملائي الفنانون إنتاج أعمالا فنية تحاكي كأس العالم، والعمل على الترويج لها عبر منصاتنا بمواقع التواصل الاجتماعي لتشجيع الفنانين الآخرين على إنتاج المزيد من الأعمال والمشاركة في المسابقة، ومن ثم سيكون دورنا اختيار مجموعة من الأعمال المميزة، وسيتم نشرها عبر مواقع التواصل ليقوم الجمهور من مختلف أنحاء العالم بالتصويت على تلك الأعمال لاختيار الفائز في هذه المسابقة، والذي ستكون جائزته تذكرة للحضور إلى قطر والاستمتاع بالمونديال.

} ما الرسالة التي تريد أن تقدمها للشباب والجمهور في قطر خلال تلك البطولة؟

- رسالتي أن الفن والإبداع دائماً ما يضعان لمسة جمالية في الحياة، ولهما دائماً آثارهما الجميلة، ولذلك أنادي بأن يعمل الجميع على الابتكار والإبداع كل في مجاله وفي بيئته، وحسب اختصاصه لتكون النتائج دائماً رائعة وجمالية، وأحث الجميع على التكاتف مع الدولة في انجاح هذا الحدث كل في مجال عمله ونطاق تخصصه كما ذكرت ليكون هذا الحدث الأفضل والأكثر تميزاً كما نتمنى جميعاً، ولكي يكون ذلك جزءا بسيطا من رد الجميل لبلادنا قطر.

copy short url   نسخ
17/10/2022
125