كتب- عادل النجار
شهدت منافسات بطولة قطر إكسون موبيل للتنس التي احتضنتها ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش نجاحاً كبيراً على كافة المستويات، حيث أشاد سعادة ناصر بن غانم الخليفي رئيس اتحاد التنس والإسكواش والريشة الطائرة ورئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، بالنجاح الكبير الذي حققته هذه النسخة الحالية بالرغم من التحديات الكبيرة بسبب جائحة كورونا ولكن قطر أثبتت أنها على قدر التحدي في احتضان كبرى البطولات العالمية، من خلال الإجراءات الاحترازية المشددة التي ساهمت في الحفاظ على سلامة الجميع وخروج البطولة بالصورة التي تليق بها.
كذلك أعرب طارق زينل أمين السر العام لإتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة عن سعادته بنجاح بطولة قطر إكسون موبيل للتنس وخروجها بصورة رائعة، مؤكداً أن اللجنة المنظمة العليا للبطولة، برئاسة ناصر بن غانم الخليفي، بذلت كل جهودها من أجل نجاح يعكس مكانة قطر التنظيمية العالمية، معتبراً ما شهدته البطولة من نجاح يعد انعكاسا لتلك الجهود المبذولة من أجل إخراج هذه النسخة في أفضل صورة.
وكانت قطر حريصة على تقديم كل ما يمكن من جهد حتى تحقق هذه النسخة النجاح الكبير باعتبارها واحدة من أهم البطولات على مستوى التنس في الوقت الحالي، وقال «لقد حجزت قطر مكانة مرموقة في خريطة بطولات التنس العالمية، ونتطلع دائما نحو الأفضل دائماً، ونساهم من خلالها في التأكيد على مكانة قطر كمركز عالمي لأهم البطولات الرياضية الدولية».
وقال «للمرة الأولى تقام منافسات الرجال بعد منافسات السيدات مباشرة، وكان ذلك تحديا في هذا العام الاستثنائي لكن رغم التحديات نجحنا في المساهمة في خروج البطولة في أبهى صورة وتميزها بشكل واضح وسط والتزام الجميع بالإجراءات الاحترازية».
وتابع «شهدت بطولة قطر إكسون موبيل حضورا مميزاً على جميع المستويات، وقد شاهدنا نتائج تعكس قوة المنافسة، سواء بخروج النجم السويسري روجر فيدرير من ربع النهائي وكذلك النمساوي دومينيك تيم المصنف الأول بهذه النسخة في مفاجأة كبيرة، وتقديم المصنفين العالميين مستويات رائعة أسعدت الجماهير وساهمت في خروج البطولة بتلك الصورة المميزة».
وأضاف «لقد وصلنا لليوم الختامي ونأمل أن يخرج النهائي بأفضل صورة ممكنة كتتويج لتلك الجهود التي بذلت على مدار البطولة»، مشيراً إلى أن البطولة اعتادت على إخراج بطل جديد، مؤكداً أن الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت قدم مستوى رائعا استحق عليه الوصول للنهائي وأخرج حامل اللقب.
وقال «من الأمور المميزة التي ساهمت في تميز هذه النسخة هو الحضور الجماهيري، وسط التزام بالإجراءات الاحترازية، ونعتذر للجماهير التي لم تحصل على تذاكر بسبب محدودية العدد».