+ A
A -
كتب عادل النجار وقنا
شهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ختام بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال 2021 أمس، في نسختها التاسعة والعشرين، والتي أقيمت على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.
وتابع سمو الأمير المفدى، المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت بين اللاعب الجورجي نيكولوز باسيلاشيفلي، واللاعب الإسباني روبيرتو باوتيستا أغوت، وانتهت بفوز الجورجي بمجموعتين دون رد بواقع 7 /‏ 6 و6 /‏ 2.
وقام معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، بتتويج اللاعب الجورجي بكأس البطولة، واللاعب الإسباني بكأس المركز الثاني.
وقد حضر الختام عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء ومحبي رياضة التنس، وذلك وسط إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا «كوفيد - 19».
ونجح اللاعب الجورجي نيكولوز باسيلاشيفلي بلقب بطولة قطر اكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال في نسختها الـ 29 والتي اختتمت أمس وسط نجاح تنظيمي كبير، بعد فوزه على اللاعب الاسباني روبيرتو باوتيستا اغوت بمجموعتين دون رد.
ففي المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش تمكن اللاعب الجورجي المصنف الـ 42 عالميا من الفوز على نظيره الاسباني المصنف الـ13 عالميا والخامس للبطولة بواقع 7 /‏ 6 و6 /‏ 2 في مباراة استمرت حوالي ساعة ونصف الساعة.
وقدم كلا اللاعبين مستوى قويا في المباراة النهائية، خاصة في المجموعة الأولى التي تميزت بالقوة والندية وأظهر خلالها كلا اللاعبين أداء قويا، لكن في المجموعة الثانية ظهر الفارق واضحا لصالح اللاعب الجورجي، الذي قدم نسخة رائعة للغاية، تفوق خلالها على عدد من أبرز نجوم التنس والمصنفين العالميين على رأسهم روجر فيدرير في ربع النهائي، وتمكن من إنهاء البطولة فوق منصة التتويج عبر معانقة اللقب ورفع الكأس الذهبية وتدوين اسمه في السجل الذهبي للبطولة من خلال دخول قائمة الأبطال.
وقد قام معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني يرافقه السيد ناصر بن غانم الخليفي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة والسيد كريم العلمي مدير البطولة، بتتويج البطل الجورجي بكاس البطولة واللاعب الاسباني بكأس المركز الثاني.
ويعد اللقب هو الأول للاعب الجورجي 29 عاما في البطولة القطرية، والرابع له في مسيرته الاحترافية بعد (هامبورج الالمانية فئة 500 نقطة عامي 2018 و2019 وبكين فئة 500 نقطة عام 2018 ).
copy short url   نسخ
14/03/2021
1263