نشر موقع «ميدل إيست آي» البريطاني، تقريرا حول حالة التشظي والتشتت داخل الاحتلال الإسرائيلي، بسبب الخلافات السياسية الأخيرة وتشكيل حكومة جديدة. وقال الموقع إن «الكيان الإسرائيلي يقف على شفا جرف هاو، بينما يسعّر أنصار نتانياهو نيران الكراهية»، مضيفا أن «الإسرائيليين يخشون من أن تكون بلادهم قد عادت لتعيش الأيام التي سبقت اغتيال اسحاق رابين، بينما يسعى رئيس الوزراء المنتهية ولايته بشتى الطرق للبقاء في السلطة».
{ (ميدل إيست آي)نشرت صحيفة الغارديان مقالا لمارتن بنغلي، بعنوان «ترامب كان يخشى أن يستبدل الديمقراطيون بايدن بميشال أوباما»، وموضوع المقال هو ما جاء في كتاب جديد أن «دونالد ترامب، وصف جو بايدن بأنه متخلف عقليا خلال انتخابات 2020، لكنه كان مترددا في مهاجمته بشدة خوفا من أن يستبدله الديمقراطيون بهيلاري كلينتون أو ميشال أوباما». «بصراحة، لقد فزنا في هذه الانتخابات: القصة الداخلية لكيفية خسارة ترامب»، هو عنوان الكتاب بقلم مايكل بيندر من صحيفة وول ستريت جورنال، المرتقب نشره في أغسطس، وفق المقال.
{ (الغارديان)قالت صحيفة «نيويورك تايمز» إن أماكن قليلة في القدس الشرقية تبرز الصراع على المدينة بشكل أكثر وضوحا من منزل من أربعة طوابق يقع في زقاق ضيق في حي سلوان.. ناصر الرجبي، فلسطيني يسكن بالطابق السفلي والثالث وجزء من الثاني، وبوعز تنامي، مستوطن إسرائيلي، يعيش بنفس المبتى. كلا العائلتين تدعي الحق في العيش هناك. وقضت محكمة إسرائيلية بأن صندوقا يهوديا يمتلك المبنى وأمرت بإخلاء الرجبي، القضية ليست مجرد نزاع على عقار واحد: إنها جزء من جهد المستوطنين اليهود لتعزيز السيطرة اليهودية على القدس الشرقية.
{ (نيويورك تايمز)