+ A
A -
عوض الكباشي
يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تحضيراته لمباريات الكأس الذهبية، بعد أن وصلت بعثة العنابي إلى الولايات المتحدة الأميركية لإقامة معسكر إعدادي أخير قبل انطلاقة بطولة الكأس الذهبية، بعد أن اختتم العنابي معسكره الإعدادي الذي أقامه في كرواتيا ضمن استعداداته للمُشاركة في بطولة الكأس الذهبيّة التي ستقام في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأميركية اعتبارًا من يوم 13 يوليو الجاري.
وحلت بعثة العنابي بفندق الإنتركونتيننتال الواقع وسط مدينة هيوستن الأميركية وهو أحد الفنادق الفخمة والهادئة التي تضمن راحة وهدوء اللاعبين من أجل التحضير الجيد للبطولة القارية التي يعول منتخبنا على المشاركة فيها بأفضل شكل ممكن وإعطاء صورة رائعة عن الكرة العربية والآسيوية، خاصة وان العنابي هو بطل آسيا وكل الأنظار ستكون مصوبة نحوه مثلما حدث في بطولة كوبا أميركا والتصفيات الأوروبية التي قدم فيها منتخبنا أداء ومستوى رائعا كان حديث الخاص والعام.
ويعمل المدرب سانشيز على الاستفادة من الأيام المتبقية قبل انطلاق البطولة من خلال
المعسكر الأخير بأميركا، حيث يلعب العنابي في المجموعة الرابعة مع منتخبات بنما وهندوراس وجرينادا.. بعد أن وصلت البعثة أمس الأول وأول مباراة للعنابي ستكون أمام مُنتخب بنما يوم 13 يوليو ثم اللقاء الثاني مع مُنتخب جرينادا يوم 17، ثم اللقاء الأخير بالدور الأول مع هندوراس يوم 21 من نفس الشهر.
واختتم العنابي معسكره الكرواتي بتجربة جيدة ومفيدة للغاية أمام منتخب السلفادور أحد المنتخبات المشاركة في الكأس الذهبية بالمجموعة الأولى بجانب المكسيك وكوراساو وأحد المنتخبات المتأهلة من التصفيات.
وتحققت عدة أمور إيجابية خلال التجربة، كان أبرزها تحقيق العنابي الانتصار بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 20 لطرد عبد العزيز حاتم، وأكمل اللقاء ناقصا، ومع ذلك استطاع الفوز واستطاع التصدي لمحاولات منتخب السلفادور استغلال النقص العددي وتحقيق انتصار معنوي.
ويستهل منتخبنا مواجهاته بلقاء بنما، في الثالث عشر من يوليو، على أن يواجه غرينادا بعدها بـ4 أيام في السابع عشر منه ومن ثم يختتم دور المجموعات بلقاء هندوراس، في العشرين من الشهر ذاته.
من جانبه استدعى مدرب المنتخب البنمي عددا من المحاربين القدامى أمثال أدولفو ماتشادو، وأرماندو كوبر، وأنيبال جودوي، وغابرييل توريس، وعمل بشكل كبير على تحقيق التوازن بينهم وبين الشباب الذين يشاركون للمرة الأولى أمثال سيزار يانيس، وأدالبرتو كاراسكويلا وفيكتور جريفيث.
وتعتبر قطر – بطل كأس آسيا 2019 – هي الدولة السابعة التي يتم اختيارها ودعوتها للمنافسة في الكأس الذهبية والأولى عربياً، وهي ثاني دولة ممثلة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تظهر في بطولة الكأس الذهبية بعد كوريا الجنوبية.. حيث شاركت في البطولة قبل ذلك منتخبات كل من البرازيل، وكولومبيا، وبيرو، والإكوادور، وجنوب إفريقيا وكوريا الجنوبية.
copy short url   نسخ
08/07/2021
940