+ A
A -
رسالة البصرة عوض الكباشي موفد لجنة الإعلام الرياضي

تستضيف مدينة البصرة العراقية في الحادية عشرة من صباح اليوم مراسم سحب قرعة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الـ 25، المقرر إقامتها في العراق خلال شهر يناير من العام المقبل، وتقام القرعة وسط مشاركة كبيرة من جميع الاتحادات الخليجية بفندق جراند ملينيوم بالبصرة.... وتقام البطولة بين 6 و19 يناير المقبل.

وتُعتبر هذه النسخة الثالثة التي يتم تنظيمها تحت مظلة اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للعبة وبمشاركة 8 منتخبات، قطر، واليمن، وسلطنة عُمان، والسعودية، والبحرين، والإمارات والكويت والعراق.

واكتمل وصول ممثلي اتحادات كرة القدم إلى مدينة البصرة، وذلك للمشاركة في مراسم حفل القرعة، كما وجه اتحاد كأس الخليج العربي الدعوات للعديد من نجوم الكرة الخليجية للمشاركة في الحفل اليوم.

وأعلنت كافة الاتحادات تأكيدها المشاركة والحضور في حفل القرعة، بجانب حضور بعض مديري ومدربي المنتخبات.

واكتملت كافة الاستعدادات في العراق تمهيدا لاستضافة حفل قرعة البطولة حيث إن الاجتماعات التنسيقية تواصلت خلال الأيام الماضية، وكذلك الاجتماعات المتعلقة بلجان المسابقات والحكام والإعلام.

وبدوره بحث جاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم والوفد المرافق له عقب وصولهم البصرة كافة الترتيبات المتعلقة والوقوف على جميع الأمور اللوجستية والتي تم تهيئتها ومنها ما يتعلق بترتيبات القرعة والبطولة بشكلٍ عام وترتيب الاجتماعات المتعلقة باللجان العاملة في البطولة وغيرها من الأمور ذات الصلة.

موضحًا أن الاستعدادات في العراق تجري على قدم وساق لاستضافة البطولة، والتي ستكون كرنفالاً خليجياً، حيث إن الاجتماعات التنسيقية مستمرة سواءً فيما يتعلق بترتيبات القرعة أو التي تخص البطولة بشكل عام، أو الاجتماعات المتعلقة باللجان.

وقال جاسم الرميحي: «نأمل أن يتم حفل إجراء القرعة على أجمل حلة، لأنها (القرعة) تمثل الكرة الخليجية وما تتميز به من مكانة. كل التحضيرات لإجراء القرعة جاءت بالتنسيق مع الاتحاد العراقي.. أنجزنا كل الإجراءات اللوجستية».

وأشار الرميحي إلى أن «المعضلة الرئيسية لخليجي 25 تتمثل باستاد الميناء الدولي، لكنه (العمل) على وشك الانتهاء منه ليصبح جاهزاً».

copy short url   نسخ
25/10/2022
20