كتب- عوض الكباشي
وصف هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر الموسم الجديد بأنه «استثنائي» على اعتبار أن الموسم سيكون «مضغوطا» وسيتم إنهاؤه في وقت مبكر، على غير العادة في المواسم السابقة، مشيرا إلى أن الموسم يسبق كأس العالم 2022 الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة، وهو الحدث الذي يجد اهتماما وترقبا كبيرين من الجميع.
وقال هاني بلان: نتوقع ارتفاعا في المستوى الفني.. ونعرف أن الدوري سيكون مضغوطا في مبارياته والأندية عملت بجد وبذلت جهدا في التحضيرات والتعاقدات، وسيكون هناك زخم كبير، وننتظر أن تكون النتائج والمستوى التنافسي على أعلى مستوى. وأكد هاني بلان أن هناك خطة متكاملة تم وضعها بالتشاور بين جميع الجهات ذات العلاقة سواء في الاتحاد القطري لكرة القدم أو مؤسسة دوري نجوم قطر أو الجهات المعنية في الدولة خصوصاً وزارة الصحة.
وتوقع هاني بلان تقديم موسم مميز على جميع الأصعدة، خاصة بعد أن قامت الأندية خلال فترة التنقلات الصيفية الأخيرة بضم 23 لاعبا محترفا إلى جانب 6 مدربين دخلوا في القائمة الجديدة، وتغييرات وتنقلات في اللاعبين المحليين، وتابع: وهو ما يبشر أن المنافسة يتوقع أن تأتي قوية ومثيرة.
وعن جاهزية الحكام قال بلان في تصريحاته خلال حفل تدشين الموسم الجديد: نعرف أن التحكيم جزء مهم جدا في نجاح المنافسات الكروية وخاصة الدوري، ولله الحمد هناك تطور كبير في السنوات الأخيرة وتم عمل دورة صقل الحكام وتجهيزهم للموسم من خلال التدريبات العملية والمحاضرات النظرية ونحن كعائلة نعمل على إنجاح هذا الموسم الذي كما ذكرت سابقا يعتبر استثنائيا.
وعن عدم خوض المباريات الأولى في ملاعب مكيفة وتأثيره على حضور الجماهير قال بلان: نحن نتعامل مع الأحداث وفقا للظروف وهناك تعاون بين المؤسسة وجميع الجهات ذات الصلة، وخصوصا لجنة كأس العالم من ناحية الملاعب وعلينا أن نتكيف مع الظروف وبعد شهر سبتمبر أعتقد أن كل شيء سيكون أفضل.
وأوضح هاني بلان أن التحكيم القطري سيكون حاضرا في مباريات الدوري وبقية المنافسات كما تواجد في المواسم الماضية، مع إمكانية مشاركات لحكام من بعض الدول تنفيذا لاتفاقيات تعاون وتبادل حكام.. مشيرا إلى ان الحكام القطريين استطاعوا ان يقدموا انفسهم بصورة ممتازة ومتميزة.
وقال هاني طالب بلان نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: التحكيم الآسيوي في تطور كبير.. وهناك 8 طواقم آسيوية ضمن الطواقم التحكيمية، التي يتوقع ان يتم اختيارها لبطولة كأس العالم 2022 في قطر في ظل التفوق الكبير لحكام آسيا خلال الفترة الماضية.