أعلنت «نيكست فيرز»، الشركة الرائدة والمتخصصة في تنظيم الفعاليات، عن تنظيم مؤتمر قطر لسلامة الغذاء 2021 يوم 5 أكتوبر المقبل وذلك ضمن سلسلة للمعارض الالكترونية الافتراضية DIGICON 2021 ومن المقرر ان يجمع المؤتمر المتخصصين والمهتمين بسلامة وصناعة وتوزيع الأغذية، حيث سيتم بحث القضايا والتحديات المختلفة بشأن سلامة الأغذية وجودتها.
بالإضافة إلى استعراض أحدث متغيرات صناعة الأغذية في مرحلة ما بعد جائحة كورونا، كما سيركز المؤتمر على التشريعات والضوابط المحلية والإقليمية والدولية لضمان جودة وسلامة الغذاء.
وقال رواد سليم، الشريك المؤسس والمدير العام لشركة نيكست فيرز لإدارة المعارض والمؤتمرات ان DIGICON تعتبر علامة تجارية لسلسلة من الأحداث الافتراضية عبر الإنترنت مثل المعارض والمؤتمرات وغيرهما، حيث تعد منصة الكترونية افتراضية شاملة مبتكرة تعمل على تمكين المشاركين من الالتقاء ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك باستخدام أحدث التكنولوجيا التفاعلية في قطاع المعارض الافتراضية عالميا كما توفر المنصة أحدث تقنيات التواصل الافتراضي مع نوافذ تفاعليه ضمن تجربة تحاكي الاطلاع المباشر والفعلي عبر المعارض التقليدية مع إمكانية تبادل الاتفاقيات بين الشركات المشاركة وإجراء الاجتماعات الخاصة والبث المباشر، وانشاء قوائم عملاء سهلة الاستخدام بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى المحتوى الرقمي من أي مكان.
ولفت إلى ان التسجيل مجاني بمؤتمر قطر لسلامة الغذاء 2021 على DIGICON وهو ما يتيح للمشاركين المسجَلين الدخول المجاني إلى المنصة الافتراضية كما يمكنهم الوصول إلى جلسات المؤتمر النقاشية والعارضين وأيضا يمنح المؤتمر شهادة التطوير المهني المستمر CPD للمشاركين. وبين سليم ان مؤتمر قطر لسلامة الغذاء 2021 يجمع أكثر من 20 خبيرا في قطاع سلامة الأغذية في جميع أنحاء العالم سيرصدون أحدث الاتجاهات والتطورات وأفضل الممارسات في القطاع علاوة على أكثر من 500 مشارك ولاعب رئيسي في قطاع الأغذية ويتضمن المؤتمر أكثر من 30 محورا رئيسيا حول سياسات وأنظمة سلامة الأغذية.
وكشف سليم ان مؤتمر قطر للموارد البشرية 2021 الذي نظمته «نيكست فيرز» عبر DIGICON في وقت سابق قد حقق نجاحا كبيرا حيث ألقى الضوء على آليات تأهيل الكوادر الوطنية وتطويرها، وهو ما يواكب رؤية قطر الوطنية 2030 الرامية إلى تعزيز برامج التأهيل والتدريب وتقديم الحوافز للقطريين لتشجيعهم على شغل المهن الفنية والإدارية العليا في قطاعات الأعمال والصحة والتعليم وإيجاد فرص تدريبية عالية الجودة لجميع المواطنين كل حسب طموحاته وقدراته وزيادة فرص العمل أمام المرأة القطرية ودعمها مهنيا. وأضاف قائلا: «لقد غيرت جائحة كورونا من المشهد العالمي، لكننا واجهنا هذا التحدي ولم يمنعنا ذلك من مواصلة العمل لقيادة تعافي قطاع صناعة المعارض والمؤتمرات.. إن نجاح مؤتمرنا الافتراضي الأول (مؤتمر قطر للموارد البشرية 2021) دليل زيادة توجه قطاع فعاليات الأعمال إلى العالم الافتراضي في ظل جائحة كورونا من خلال توظيف المنصات الالكترونية والتطورات التكنولوجية الحديثة الأمر الذي يعزز استمرارية الأعمال ويحفز نمو القطاعات الاقتصادية».
وأشار إلى ان صناعة الأغذية والمشروبات واجهت حزمة من التحديات الناتجة عن تداعيات جائحة كورونا وهدفنا أن نكون أداة إلهام لضمان حصول صناعة الغذاء وسلامته على كل الدعم من خلال تعزيز التعاون المشترك مبينا ان أحدث البيانات المتاحة الصادرة عن بنك قطر للتنمية تشير إلى أن قطاع الأغذية والمشروبات في قطر يضم حوالي 2950 منفذاً تقدر إيراداتها مجتمعة بأكثر من 6.99 مليار ريال (نحو 7 مليارات ريال)، ويتوقع ان ترتفع الإيرادات الناتجة عن قطاع خدمات الأطعمة والمشروبات إلى حوالي 14.2 مليار ريال بحلول العام 2026 وبمعدل نمو سنوي مركب يصل إلى 7.4 % مقارنة بسنة 2016. ويكتسب قطاع صناعة الأغذية والمشروبات في قطر زخمة من النمو السكاني وتطوير منشآت مونديال 2022 التي ستمثل منافذ مهمة تعزز نمو قطاع الأغذية والمشروبات كما أن تدشين مراكز تجارية وفنادق جديدة من شأنه أن يسهم بشكل كبير في افتتاح منافذ بيع الأغذية والمشروبات الجديدة مثل المطاعم الفاخرة ومطاعم الوجبات السريعة ومطاعم الوجبات والمقاهي.