وحيد بوسيوف
تمكن منتخبنا الوطني للسنوكر من حجز أربع بطاقات صعود للدور الثاني في منافسات البطولة الآسيوية للسنوكر لفئة الفردي، في نسختها السادسة والثلاثين والتي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر حتى الخميس المقبل، وذلك بمشاركة أبرز 42 لاعبا على مستوى القارة، يمثلون 19 دولة.
البطاقة الأولى جاءت بواسطة أحمد سيف الذي تصدر المجموعة الرابعة عن جدارة واستحقاق بعد تحقيقه العلامة الكاملة إثر فوزه على منافسه الأفغاني محمد رايس بنتيجة (4 -1) في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول.
وفاز سيف في الجولة الأولى على اللبناني روي أبي نادر بنتيجة (4 -1)، في الجولة الثانية على حساب البحريني حمد ضيف بنتيجة (4 - صفر).
أما بطاقة التأهل الثانية فقد حجزها بشار حسين عن المجموعة الخامسة بعد تحقيق فوزه الثاني تواليا على حساب العماني حسين العلاواتي (4 - صفر) في الجولة الثانية، وذلك بعد فوزه على منافسه الفلسطيني راضي حلبية بنتيجة (4 - صفر) في الجولة الأولى.
ويتبقى لحسين مباراة قوية مع الإيراني أمير سارخوش أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب والذي ضمن هو الآخر التأهل للدور الثاني، سيتم فيها حسم صدارة المجموعة.
كما ضمن علي العبيدلي هو الآخر إحدى البطاقتين المؤهلتين للدور التالي عن المجموعة التاسعة بعدما حقق فوزه الثاني تواليا على حساب اللبناني فراس عبود بنتيجة (4 - صفر)، وذلك بعد فوزه الأول على الكويتي سعود العبدالرزاق بنتيجة (4 - صفر).
وسيخوض العبيدلي أيضا مباراة قوية مع العراقي علي جليل أحد أبرز اللاعبين العرب والذي ضمن هو الآخر التأهل إلى الدور الثاني، في الجولة الثالثة والأخيرة لحسم صدارة المجموعة والمنافسة على التأهل لدور الستة عشر مباشرة.
وحسم محمد البنعلي بطاقة التأهل الرابعة للدور الثاني، بعد تحقيق فوزه الثاني على اليمني أحمد جبهان بنتيجة (4 - صفر) في الجولة الثالثة والأخيرة، وذلك بعد فوزه على السعودي عمر العجلاني بنتيجة (4 - 2) في الجولة الثانية.
وحجز البنعلي بطاقة التأهل الثانية في المجموعة خلف الهندي لاكسمان راوات أحد أبرز اللاعبين الآسيويين والمرشحين للقب، والذي خسر أمامه في الجولة الأولى (صفر - 4).
واقترب مهنا العبيدلي من حجز خامس بطاقات التأهل للمنتخب القطري في الدور المقبل عن المجموعة الثانية القوية التي تضم خمسة لاعبين، بعدما حقق فوزه الثاني على حساب الكويتي أحمد أبو بنتيجة (4 - 2)، وذلك بعد فوزه الأول على منافسه الأردني شريف معيطه بنتيجة (4 - 2) أيضا.
وستكون مواجهة مهنا العبيدلي مع منافسه النيبالي نيرمال بوجاتي حاسمة في تأهله، ففي حال فوزه سيحجز بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة للدور الثاني خلف الباكستاني بابار ماسيح المتصدر، أما في حال خسارته سينتظر المنافسة على حجز إحدى البطاقات الأربع المخصصة لأفضل لاعب يحتل المركز الثالث.
أما نتائج بقية لاعبي منتخبنا الوطني خميس العبيدلي ومنصور العبيدلي ومحمد الشرشني، فقد أوقعتهم القرعة في مجموعات صعبة تضم أبرز أبطال آسيا، وهو الأمر الذي حال دون تأهلهم إلى الدور الثاني، خاصة في ظل مشاركة الثنائي منصور العبيدلي ومحمد الشرشني في البطولة الآسيوية للمرة الأولى.