+ A
A -

تتواصل الاستعدادات الأخيرة قبل حوالي 23 يوما على انطلاقة مونديال قطر في العشرين من نوفمبر القادم، وتعيش الدوحة أجواء المونديال مبكرا، وقد تزينت شوارع الدوحة ومبانيها لتبدو في أجمل حلة بألوان زاهية تخطف الأنظار، فالشعارات ولافتات الترحيب تصدرت المشهد على واجهات الأبراج بمنطقة الدفنة وجميع مناطق البلاد. ويأتي وضع الشعارات تطبيقا لمبادرة «زينة» التي تعد من المبادرات الاستثنائية التي تم إطلاقها من جانب لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث وعدد من الوزارات.

وتسعى قطر كعادتها إلى إبهار العالم من خلال اكتمال الاستعدادات كافة على أكمل وجه قبل وقت كاف من انطلاق منافسات كأس العالم «FIFA قطر 2022»، في إنجاز قلما نراه منذ نشأة البطولة العالمية الأكبر في كرة القدم، حيث أثبت العرب قدراتهم على النجاح والتألق عالميا.

وتيرة الاستعدادات في قطر لم تكن وليدة اللحظة وإنما بدأت منذ وقت طويل، من خلال تنسيق محكم بين جميع الأطراف على قدم وساق من أجل تقديم تجربة استثنائية تتيح لعشاق كرة القدم من مختلف دول العالم الاستمتاع بتجربة كروية على أرض قطر التي تعهدت بتقديم نسخة غير مسبوقة من المونديال بعد أن رفعت سقف التحدي بتنظيم أول بطولة محايدة للكربون تراعي مبدأ الاستدامة.. وبالتوازي مع ما تم إنجازه سابقا من تنظيم فعاليات عالمية أبهرت الجميع، تسعى قطر لإبراز وجهها الحضاري وإرثها الجمالي أثناء المونديال.

copy short url   نسخ
28/10/2022
140