+ A
A -
الدوحة - الوطن
كشفت شركة مواصلات (كروة) عن نجاحها في نقل ما يزيد عن 1.4 مليون راكب من خلال أكثر من 190,000 ساعة تشغيل للحافلات، حيث حققت الشركة رقما قياسيا في استخدام 4000 حافلة عبر جميع خدماتها المقدمة لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021TM وخدمات النقل العام، وغيرها من الخدمات المقدمة في الدولة، مؤكدة على جاهزيتها للأحداث الكبرى المقبلة في قطر، وذلك باعتبار أن الشركة جزء من هذه المنظومة.
وبعد صافرة النهاية جاء الوقت لحصر الإنجازات المحققة خلال البطولة، وبعد نجاح وختام أحد أبرز الأحداث الرياضية في عام 2021، تاركاً لنا إرثا من الأرقام القياسية المحققة في أعداد المشجعين وتكاتف الجميع للمساهمة في نجاح هذا الحدث، وكان جزء من هذا النجاح هو التعاون بين مقدمي خدمات النقل الرئيسيين لضمان وصول الجميع إلى وجهاتهم في الأوقات المحددة وبسهولة وأمان.
وفي هذا السياق، صرح السيد فهد القحطاني، الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات، قائلا: «قمنا في شركة مواصلات بتوظيف وتدريب الآلاف السائقين والفنيين وموظفي الدعم، بالإضافة إلى شراء أسطول كامل من 3000 حافلة ديزل صديقه للبيئة وحافلات كهربائية لتلبية جميع احتياجات النقل أثناء المباريات. ولتحقيق الكفاءة والمرونة في تقديم هذه الخدمات على هذا النطاق الضخم، كان من المهم لنا اعتماد خبرات تكنولوجيا المعلومات وتطبيق التقنية الحديثة لإدارة الأسطول الذكي، والتي تساعدنا في مراقبة جميع الحافلات بشكل فوري، وتحديد متطلبات الصيانة للمركبات وإصلاحها، وأيضاً توزيع الحافلات بفاعلية، كما تساعدنا في تعزيز سلامة المركبات والسائقين والعملاء، وأنا سعيد للغاية وفخور بفريق كروة، الذي حقق هذا الإنجاز بحرفية وإتقان وأتطلع إلى عام 2022».
ومستقبلاً، تتجه الشركة بجميع قطاعاتها وأعمالها نحو النمو المستدام، حيث استلمت شركة مواصلات (كروة) الدفعة الأولى من الحافلات الكهربائية، وبدأت في التشغيل التجريبي لجزء منها بنجاح أثناء الحدث.
وفي إطار تحقيق رؤية قطر 2030، سيتم الدفع بالمزيد من الحافلات الكهربائية، وإنشاء المزيد من محطات الشحن، ومستودعات ومحطات الحافلات، مع الاستمرار في تشغيلها بعد العام 2022 كإرث لشبكة حافلات وسيارات تاكسي تعمل بدون ضوضاء وخالية من الانبعاثات.
ويأتي هذا بالتزامن مع توفير السكوترات الكهربائية، وتحويل أسطول سيارات التاكسي تدريجيا إلى سيارات كهربائية، ليكون مستقبل النقل صديقا للبيئة.
copy short url   نسخ
26/12/2021
678