+ A
A -
إن واقع الأزمة السورية قد شهد مجموعة من التفاعلات والتداعيات المعقدة التي أدت بشكل مستمر إلى احباط كل الجهود المخلصة من قبل اطراف اقليمية ودولية عديدة لانهاء الأزمة بشكل يحقق التطلعات المشروعة للشعب السوري.
في هذا الاطار فقد ظلت مواقف دولة قطر تجاه ما يحدث في سوريا هي المواقف الصحيحة باعتبار ان سياسة قطر الخارجية تنتهج دوما خطا اساسيا ينحاز إلى ترسيخ وتعزيز السلم والامن الدوليين ورفض كل الانتهاكات للقانون الدولي وادانة كل الخروقات في مجال حقوق الإنسان بصفة عامة.
من هذا المنطلق جددت دولة قطر ادانتها بأشد العبارات لاستخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية في سوريا، وطالبت بضرورة محاسبة المتورطين في هذه الهجمات.
جاء ذلك في كلمة دولة قطر التي ألقاها سعادة السيد خالد فهد الخاطر المندوب الدائم لدولة قطر لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أمام الدورة الثالثة والثمانين لاجتماعات المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي والتي افتتحت يوم أمس الأول (الثلاثاء) وتختتم غدا (الجمعة).
وفي هذا الاطار قال سعادته «إن دولة قطر تقدر الجهود التي تبذلها منظمة حظر الأسلحة الكيميائية (OPCW) فيما يخص تدمير الأسلحة الكيميائية السورية المعلن عنها، وتدعم كذلك ما قامت به وتقوم به منظمة حظر الأسلحة الكيميائية من تحقيقات بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين في سوريا».
إننا نثمن مجددا الوقفة المشهودة لبلادنا مع الشعب السوري وهو ما تجلى باستمرار في كل المحافل الدولية عبر مواقف مشهودة اضطلعت فيها قطر على الدوام بمسؤوليتها الأخلاقية تجاه المأساة المتفاقمة في سوريا عبر انحياز واضح إلى الحقوق والتطلعات المشروعة للشعب السوري.
copy short url   نسخ
13/10/2016
342