افتتح معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، أمس، التوسعة الجديدة لمطار حمد الدولي.. وقام معاليه بجولة اطلع خلالها على الصالات الجديدة للمسافرين واستمع إلى نبذة عن طاقاتها الاستيعابية في استقبال ومغادرة المسافرين والأنظمة الحديثة المستخدمة.. كما اطلع على مختلف المرافق والتجهيزات، وما صاحبها من تطوير في كافة العمليات التشغيلية، من أجل استقبال المسافرين وجميع ضيوف قطر وجماهير بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

كما افتتح معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية مركز الزوار بميناء حمد. وقام معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني بزيارة تفقدية إلى مشروعي براحة الجنوب و‏مدينتنا في مدينة الوكرة.

وخلال الزيارة، اطلع معاليه على المشروعين ومرافقهما العامة والخدمات المقدمة في كل منهما استعدادا لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وكان مطار حمد الدولي، قد كشف أمس، عن مشروع توسعة المطار وما فيه من مرافق جديدة، ستقدم تجارب جديدة كليا للمسافرين، وتجعل من المطار وجهة استثنائية في حد ذاتها.

وعقب الإطلاق الرسمي لمشروع التوسعة الذي يشهده المطار بات الآن جاهزا للترحيب بأكثر من 58 مليون مسافر سنويا، مع استمراره في تقديم أفضل مستويات الخدمات في المطارات عبر العالم، وأصبحت أعمال المرحلة الأولى من توسعة مطار حمد الدولي جاهزة مع انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، لترفع المرحلة «ب»، المقرر بدء العمل فيها في مطلع عام 2023، من الطاقة الاستيعابية للمطار إلى أكثر من 70 مليون مسافر سنويا، من خلال بناء منطقتين جديدتين ضمن المبنى الحالي.