أكد الفنان فالح فايز أن قطر تنظر أمامها وليس لديها من الوقت ما تهدره في سبيل الالتفات خلفها ومتابعة من يقللون من أحقيتها في استضافة بطولة كأس العالم، مشيراً إلى أن البطولة ستلعب وسيستمتع بها العالم بأكمله، إلا هؤلاء المأجورون الذين يحقدون على قطر ويموتون غيظاً مع كل خطوة جديدة تخطوها قطر نحو المستقبل. وأوضح فايز خلال حواره مع «الوطن» أن البطولة فخر لكل عربي، كاشفاً أنه يرشح أحد منتخبي الأرجنتين أو البرازيل لحصد لقب البطولة التي ستقام في الفترة من 20 نوفمبر الجاري إلى 18 ديسمبر المقبل.

- في البداية حدثنا عن شعورك باستضافة قطر لكأس العالم؟

هذا الحدث لا يتكرر كثيراً، وهو الأول في الشرق الأوسط، وبالتالي فاستضافتنا لهذه البطولة في قطر هي فخر لكل مواطن عربي ولكل بلد عربي، وشرف لنا جميعاً، ونحن نعيش حالياً فرحة كبيرة، وفي الحقيقة هذه الفرحة كانت بدايتها مع اللحظة التي رفع فيها سمو الأمير الوالد كأس العالم معلناً أحقية قطر وفوزها بتنظيم البطولة في 2022.

- لماذا لا تكون هناك أعمال فنية ومسرحية مصاحبة للمونديال وتعرض خلال تلك الفترة؟

كل فنان يتمنى أن يشارك في هذه المناسبة وأي مناسبة وطنية، ولكن الموضوع يكون في يد الجهات المنظمة والمسؤولة، ولكن بدورنا كفنانين نحن على أتم الاستعداد ونتشرف بالمشاركة ضمن الفعاليات المصاحبة للبطولة، فالمساهمة ولو بجزء بسيط في نجاح المونديال، هي شرف لنا بكل تأكيد.

- وماذا عن أهمية المشاركة بالنسبة للفنان في هذا الحدث الكبير؟

بالتأكيد هي مناسبة غالية على قلوبنا جميعاً، ولا شك أن هذه البطولة سيخلدها التاريخ وستكون بالفعل نسخة فريدة، ولكني أرى أن المشاركات الغنائية وتواجد المطربين هو الأبرز بالنسبة لفئة الفن بشكل عام، فتواجدنا كممثلين سيكون من خلال أمور أخرى وليس الفن بشكل مباشر، بينما سيكون للمطربين دور رئيسي ومباشر في هذا الحدث، حيث إنهم يقدمون أغنيات نرددها جميعاً ونفرح ونستمتع بها خلال البطولة.

- ما هو الدور الذي ستتواجد به أنت والممثلون خلال البطولة؟

شخصياً سأعمل على تناقل الأمور المميزة، وسأعكس الصورة الإيجابية والحقيقية لقطر، كما سأتصدى أنا وزملائي لكل من يحاول تشويه صورتنا.

- ما رأيك في الاستعدادات التي تمت فيما يخص التحضير للمونديال؟

بكل فخر قطر قدمت كل ما يمكن أن يقدم خلال فترة التحضيرات، فهناك استعدادات تامة في البنى التحتية، وتجهيزات كاملة وشاملة ومبهرة في جميع الاتجهاهات، طرق وأماكن عامة وملاعب وباصات وسيارات تتزين لاستقبال الجميع، فقطر تستقبل زوارها في أبهى صورة خلال المونديال.

- ما رأيك فيما تعرضت له قطر من حملات خلال الفترة الأخيرة؟

بصراحة لا أحب أن ألتفت لمثل هذه التفاهات، فكل ما يثار ما هو إلا محاولات مأجورة، ولن نهدر من وقتنا في الرد على مثل هذه الأمور، لأننا والحمد لله نسير في طريقنا ونمضي نحو المستقبل، ونضيف إلى إنجازاتنا إنجازاً جديداً، ولن ولم توقفنا أية مهاترات وأصوات «جعجعة» لا فائدة منها ولا قيمة لها، لأن قطر أكبر من كل هذه الأصوات والحملات.

- ماذا تقول للجمهور الذي سيأتي إلى قطر؟

نحن نرحب بالجميع، وكأي مواطن قطري أنا على أتم الاستعداد لاستضافة الجمهور الكريم الذي سيشرفنا خلال هذه الفترة، وأدعوهم لاحترام ثقافتنا، وأبوابنا وأبواب قطر دائماً مفتوحة، وبلادنا تحتضن الجميع في كل وقت.

- ما هي رسالتك للمواطن القطري خلال تلك الفترة؟

يجب علينا جميعاً أن نعكس صورة قطر الحقيقية، وأن نعطي للعالم وللمشككين درساً في التعامل الأمثل، التعامل المبني على الأدب والأخلاق واحترام الآخر عن طريق حسن الاستضافة والكرم والمعروف عنا وعن العرب، فهذه هي قيمنا وعاداتنا وتقاليدنا والمروءة من شيمنا.

-ما هو الفريق الذي تتوقع أن يحصد لقب البطولة؟

أتمنى أن تكون جميع المنتخبات موفقة وأن تكون بطولة فنياً على أعلى مستوى، ليستمتع بها العالم بأكمله، وأتوقع حصول الأرجنتين أو البرازيل على كأس العالم.

-ماذا تتوقع للمنتخب القطري وإلى أي مرحلة في البطولة سيصل من وجهة نظرك؟

أنا وكل قطري نشعر بالفخر تجاه هذا المنتخب، وبصرف النظر عن النتائج سأكون فخوراً بهم دائماً، وأنا على يقين بأنهم سيبذلون كل ما في وسعهم من جهد وإخلاص للظهور بالمستوى المشرف، ولن أهتم أبداً بما سيحققونه في هذه البطولة، لأنك ستقابل منتخبات قوية وستكون المنافسة على أشدها.