+ A
A -

تنطلق بطولة «كأس العالم FIFA قطر 2022»، مساء اليوم على استاد البيت، بعد حفل افتتاح نترقبه، ويترقبه معنا العالم بأسره، تليه المباراة الأولى لمنتخبنا الوطني أمام الإكوادور.

عشية انطلاق المونديال وضع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جياني إنفانتينو، النقاط على الحروف، معتبرا أن «قطر ستنظم أفضل نسخة من المونديال في التاريخ».

وخلال مؤتمر صحفي رد على حملات التشويه التي استهدفت قطر التي وصفها بنموذج التسامح والعمل الجماعي، كما انتقد الشعارات والدروس التي صدرت عن البعض ووصفها بالنفاق، مؤكدا أن ظروف العمال في دولة قطر أفضل من ظروف المهاجرين في أوروبا.

كما استشهد بما صدر عن العديد من المؤسسات الدولية التي أقرت أن معايير حقوق العمال في دولة قطر مشابهة لمعايير حقوق العمال في أوروبا، وفي إشارة لها مغزاها طالب الأوروبيين أن يعتذروا للشعوب قبل إعطاء الدروس، مشيرا إلى أن العديد من المؤسسات الأوروبية تعمل في قطر وتجني أرباحا مالية.

ما قاله إنفانتينو مهم اتسم بالصراحة التامة، وتكمن أهميته في أنه صدر عن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي عايش عن قرب تحضيرات قطر وظروف العمال وطبيعة المجتمع القطري الذي يتسم بقدر كبير من التسامح، وهو رد بليغ على كل الذين استهدفوا قطر، إما لأسباب عنصرية بحتة، أو لأسباب أخرى مدفوعة الأجر، ومهما يكن من أمر فإن ما قاله رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم هو الأهم لأنه شهادة موضوعية فندت كل الأكاذيب والادعاءات الباطلة بحق قطر.

copy short url   نسخ
20/11/2022
75