+ A
A -
تضرب قطر المثل، وتقدم النموذج دائما في مواقفها السياسية، وما ألزمت به نفسها، من الاصطفاف إلى جانب إرادة الشعوب، والانتصار لها، وكذلك في ما يخص العطاء الإنساني، ومساعدة المحتاجين والمنكوبين، بفعل الكوارث الطبيعية أو النزاعات المسلحة، في مناطق متعددة من العالم. إضافة إلى دورها المشهود في تعزيز السلام العالمي، تفعل قطر ذلك، انطلاقا من قيم إنسانية ودينية تلتزم بها، دون منّ أو أذى، ودون أن تنتظر جزاء أو شكورا.
معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أكد، خلال استقباله السيد ستيفن أوبراين وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، استمرار دولة قطر في تعزيز العمل الإنساني والإغاثي في العالم لتخفيف المعاناة الإنسانية في الدول المنكوبة والفقيرة، ودعم جهود الأمم المتحدة في هذا المجال، وهو ما أشاد به المسؤول الأممي الكبير.
كما أن دور قطر المشهود في تعزيز السلام والأمن بالمنطقة والعالم، وجهودها الدائمة لرأب الصدع وحل الخلافات عبر الحوار، والمصالحة بين الفرقاء لا يمكن إنكاره.
وهو أيضا ما ثمنه وأشاد به السفير روبرت فورد، سفير الولايات المتحدة الأميركية السابق في سوريا خلال الفترة من عام 2011 إلى 2014، والباحث بمعهد الشرق الأوسط بواشنطن، الذي أكد أن قطر تقوم بدور كبير في حل النزاعات الإقليمية، والتعامل الحكيم والمسؤول مع عدد من القضايا الإقليمية والعالمية.
copy short url   نسخ
04/11/2016
467