+ A
A -
تطل الرشيقات من مختلف محطات الفضائيات.. أجسام ممشوقة، متسقة مع الحشا.. يحدق الرجال في الشاشة لا يسمعون لنداء الزوجة من المطبخ: العشاء «جاهز» يرتفع صوتها.. تضطر ان تذهب بنفسها لتدعوك.. تجدك مبحلقا مشدوها، تسرع لتغيير قناة الفتيات الباحثات عن أجسام متوازية في رياضة «الكالانيتكس» تسألك زوجتك ما معنى «نيتكس» تجيبها قائلا: انها «ثورة» عالم الرشاقة، وهي رياضة مفيدة، ابتدعتها «كالين بينكني» لكي تتخلص من آلام الظهر والركبتين، لتتناسب هذه الرياضة وحالتها الصحية، وتعتمد على حركات بسيطة جدا، لا يتعدى كل منها الإنش الواحد، وبطيئة وتشعرين وانت تشاهدينها أو تؤدينها كأنك تراقبين عرض فيديو بالحركة البطيئة لكنها في الواقع تركز على عضلات معينة في الجسم، وهي مفيدة لتخفيف كتل اللحم المتراكمة، وتخفف آلام الظهر والركبتين.
لا يعجب زوجتك الكلام، فتقرأ لها خبرا من مصر، يقول ان المصريات بدأن يخفن على انفسهن من البدانة فاتجهن نحو الرشاقة، برياضة «كالين» وازدهرت عملية تجميل الأثداء المتدلية، والأرداف المكتنزة.
تتبرم أم العيال من الخبر، وتلقي عليك الاتهامات بأنك «بصباص» تحملق في الجميلات.
تقرأ لها خبرا عن مقاييس الجمال في عصرنا الحالي من لبنان ومقياسه «الانورنكسيا» التجويع بقصد النحافة وتتلو عليها النصائح العشر لنجاح الرجيم، وتتبرم ايضا فتقول لها: يا سيدتي اتابع شريط الاخبار امامي أسفل شاشة التلفاز، وهذا الشريط يدهشني في الصورة نوال الزغبي تغني، مع خبر عن مقتل 80 عراقيا في الموصل، ترتاح الزوجة.. فالحديث عن الرشاقة أمر مقلق.. وظهور الرشيقات أمر مزعج.. فتبدأ في تقليب القنوات الفضائية لتنقل التناقض.. في قناة الافلام لقاء حميم بين البطل والبطلة لكن شريط الاخبار اسفل الشاشة يشير إلى مجازر في حلب، ثم تظهر شاكيرا تتلوى
تقول لزوجتك.. قناة «الرشاقة هي افضل القنوات» فلا يوجد شريط اخبار، وتفيدك وتفيدني لنواصل الحياة بعيدا عن خوفك من «بحلقتي» في الجميلات.

نبضة أخيرة
لا يمكن لأمة أن تنتصر وهي لا تعرف من هو عدوها!!
بقلم : سمير البرغوثي
copy short url   نسخ
04/11/2016
1004