+ A
A -
قطر مع الإنسان دائما، مع حقه في الحياة والتعليم والعيش بكرامة، هذه مبادئ قطر التي لا يختلف تمسكها بها، على المستويين الوطني والدولي، ولا تترك قطر مناسبة إلا وتؤكد على تلك المبادئ.
فعلى لسان سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، أكدت قطر مجددا التزامها بمواصلة جهودها لتعزيز وحماية حقوق الإنسان، ومواصلة التعاون التام مع المنظمات الدولية ذات الصلة وفقاً للمعايير الدولية.
وعلى المستوى الوطني، أكد البيان إيلاء الدولة، أهمية بالغة لتعزيز وحماية حقوق الإنسان التي يضمنها دستور الدولة، بالإضافة إلى تضمينها في سياق جهود تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، التي تشمل إدماج حقوق الإنسان في المناهج التعليمية، وتعزيز حقوق الإنسان للمرأة والطفل، والأشخاص ذوي الإعاقة، وكبار السن، ومكافحة الاتجار بالبشر، وتعزيز الرعاية الصحية والتعليم وتأمين حياة كريمة للعمالة الوافدة. وهو ما تشهدعلى صدقه المؤسسات الدبلوماسية والإنسانية على مستوى العالم.
ولأن احترام قطر للقانون والإنسان أصبح علامة مميزة لوطننا، فمن الطبيعي أن تفوز قطر وللمرة الرابعة بعضوية لجنة القانون الدولي التابعة للأمم المتحدة، حيث أعيد انتخاب مرشح دولة قطر سعادة الدكتور علي بن فطيس المري، النائب العام، والمحامي الخاص للأمم المتحدة لمكافحة الفساد في الاقتراع السري الذي أجرته الجمعية العامة للأمم المتحدة لانتخاب 34 عضواً في لجنة القانون الدولي، وذلك على هامش أعمال دورتها الحالية الحادية والسبعين، متفوقا على مرشحي تسع دول..
لقد احترمت قطر الإنسان والقانون.. فاستحقت تقدير العالم واحترامه..
copy short url   نسخ
06/11/2016
463