أكد الإعلامي حمد الفياض على فخره واعتزازه بما قدمته قطر خلال الفترة الماضية خلال مسيرة التجهيز للمونديال، وتجاوزها العديد من التحديات التي سخرتها وطوعتها لتصبح نقاط قوة في طريقها لتحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سجل إنجازاتها العريضة في مختلف المجالات، وأوضح الفياض في حواره مع «الوطن» أن الفترة الحالية وخلال فعاليات البطولة تستوجب على جميع المواطنين والإعلاميين بشكل خاص أن يعكسوا الصورة الحقيقية لقطر وعاداتها وتقاليدها، مؤكداً أن أهل قطر دائماً في الموعد وعلى قلب رجل واحد ومطوعين الصعايب.

{ في البداية حدثنا عن شعورك كمواطن قطري وحلم المونديال يتحقق بعد سنوات من الأماني والانتظار؟

- شعوري هو شعور لا يوصف، فأن تكون مسلما عربيا وقطريا وتستضيف أكبر حدث في العالم لأول مرة على أرضك رغم كل التحديات و‏الصعاب وتنجح نجاحا باهراً فهذا أمر نفخر به جميعاً، ولكن لا ننسى أن أهل قطر مطوعين الصعايب.

{ وماذا عن أهمية وضرورة المشاركة بالنسبة لك كإعلامي في هذا الحدث الكبير؟

- دوري كأي مواطن أو مقيم وخاصة الإعلاميين وهو إبراز الصورة الحقيقية لقطر وكذلك الجهد الكبير الذي بذل خلال 12 سنة، ولذلك لابد وأن أعمل على نقل الحدث للعالم بالنسخة العربية القطرية التي تحمل مبادئ ديننا وعادتنا وتقاليدنا.

{ من موقعك ما دورك هذه الفترة وما الذي تقوم به لمساندة الحدث؟

- بإذن الله سوف أسعى لنقل كل الفعاليات والأنشطة التي تحدث في بلدي الغالي من خلال حساباتي في وسائل التواصل الاجتماعي ودعم العنابي والمنتخبات العربية المشاركة.

{ بشكل عام ما الدور الذي لابد وأن يقوم به الإعلامي في مثل هذه المناسبات الكبرى؟

- يجب التركيز على تغطية الحدث وكل فعالياته والبعد عن الانتباه أو التركيز على الإشاعات السلبية التي لا هدف منها سوى تعكير صفو النجاح، لذا يجب أن يكون الرد بالإنجاز لتحقيق النجاح.

{ ما رأيك في الاستعدادات التي تمت فيما يخص التحضير للمونديال؟

- كما وعدت قطر أوفت.. فقد وعدت بلادي أن هذه النسخة ستكون نسخة استثنائية بكل ما تعنيه الكلمة، وقد أثبتت قطر بالفعل أن العرب قادرون على استضافة أهم وأكبر الأحداث بالعالم على أكمل وجه.

{ وما ردك على الحملات السلبية التي تعرضت لها قطر خلال الفترة الأخيرة؟

- أعتقد أن هذه الحملات غير منطقية ولم تقنع العالم، فأرادوا أن يقولوا بأن العرب والمنطقة غير قادرة على الاستضافة ولكن كلما اقترب الوقت اكتشفوا مدى فشلهم وقصورهم، وهذا أمر طبيعي لأنهم لا يرون أحدا غيرهم، فكأس العالم سيشهد هذا العام أفضل نسخة على مستوى جميع النسخ، وهم وجدوا أن عليهم تشويه صورة قطر لإقيقاف هذا الحدث وهذا النجاح والإنجاز الذي أضيف إلى قطر وإلى رصيدها ورصيد العرب جميعاً.

{ حدثنا عن دورك كمواطن خلال البطولة؟

- دوري كمواطن الترحيب ونقل الصورة الإيجابية عن عادتنا وتقاليدنا وإبداعنا وأفكارنا التي تجعلنا في مصاف الدول الكبرى.

{ ماذا تقول للجمهور الذي سيأتي إلى قطر ؟

- أقول لهم حياكم الله في دوحة الجميع واستمتعوا بكرة القدم وكل ما تقدمه الدولة لجعل هذه البطولة هي الأفضل على مر التاريخ.

{ ما هي رسالتك للمواطن القطري خلال تلك الفترة؟

- أهل قطر دائماً في الموعد وعلى قدر الحدث، فقطر كعبة المضيوم وأهلها أهل كرم وعز.

{ رسالتك لكل إعلامي في قطر فيما يخص مشاركته والدور المهم لهذه الفئة تحديدا؟

- لابد أن نثبت للعالم أن قطر لديها كوادر إعلامية تنافس أكبر القنوات والكوادر على مستوى العالم.

{ ما هو الفريق الذي تتوقع أن يحصد لقب البطولة؟

- حسب أهم التوقعات والتحاليل الكروية أعتقد أن الأرجنتين هو المنتخب الأقرب لحصد البطولة.

{ ماذا تتوقع للمنتخب القطري وإلى أي مرحلة في البطولة سيصل من وجهة نظرك؟

- المنتخب القطري سوف يقدم مفاجآت لدينا أسماءً قوية وسيكون لها بصمة في هذه البطولة.