+ A
A -

أعرب الفنان القطري سالم المنصوري عن فخره واعتزازه باستضافة قطر لبطولة كأس العالم، مرحباً بجمهور العالم في الدوحة، ومؤكداً أن الصدر أوسع لهم من الدار، وأوضح المنصوري خلال حواره مع الوطن أن قطر ستقدم بطولة يشهد لها العالم بأكمله وسنثبت للجميع أننا قادرون على استضافة مثل هذه الأحداث، بل ونستطيع أن نبهر العالم، كما تطرق المنصوري إلى الحملات المشبوهة التي حاولت التقليل من هذه النسخة مؤكداً أن الرد المناسب لهؤلاء هو شعار اليوم الوطني لبلادنا «وحدتنا مصدر قوتنا».

{ في البداية حدثنا عن شعورك باستضافة قطر لكأس العالم؟

بالطبع أشعر بكل فخر ككل مواطن قطري وعربي ومقيم يعيش على أرض قطر الطيبة، حيث يجتمع العالم وجماهير كرة القدم في بلادنا.

{ لماذا لا تكون هناك أعمال فنية ومسرحية مصاحبة للمونديال وتعرض خلال تلك الفترة؟

كنت أتمنى أن أقدم عملا مسرحيا مصاحبا لفعاليات بطولة كأس العالم، ليتابعه الجمهور العريض الموجود هذه الأيام بالدوحة، فالغالبية من الجماهير تعشق المسرح وتقدر قيمة الفن المسرحي والفن بشكل عام، وبالفعل كنت أتمنى أن أساهم في الترويج للمسرح القطري وأعبر عن الفنان المسرحي، وأقدم ما يعكس أهمية المسرح لدينا وقيمته وقوته، علماً بأنني عدت مؤخراً من المغرب بتكريم لدولة قطر في مهرجان هوارة الدولي للمسرح.

{ وماذا عن أهمية المشاركة بالنسبة للفنان في هذا الحدث الكبير؟

لاشك أنها فرصة ثمينة يتمناها كل فنان، ويتمنى أن يكون جزءا منها ويساهم في إنجاح مثل هذه الأحداث العالمية، التي ربما لا تأتي إلا مرة واحدة في العمر، لذا فإذا أتيحت الفرصة للفنان للمشاركة في هذه الأحداث ستكون فرصة مهمة.

{ وما الدور الذي لابد وأن يقوم به الفنان في مثل هذه المناسبات الكبرى؟

إن كانت له مشاركة فنية يكون دوره تقديم كل ما في طاقته ويسخر كافة أدواته في إنجاح هذا العمل الذي سيكون بالطبع عملاً وطنياً أو أحد الاعمال المشاركة في الفعاليات المصاحبة للبطولة ونجاحه يساهم بالطبع في نجاح البطولة.

{ ما رأيك في الاستعدادات التي سبقت انطلاق المونديال؟

الاستعدادات كانت على قدم وساق واكتملت قبل موعدها المحدد بفضل الله، وستكون بطولة يشهد لها العالم بأكمله وسنثبت للجميع أن قطر قادرة على استضافة مثل هذه الأحداث، بل وتستطيع أن تبهر العالم تحت أي ظروف وبالرغم من المحاولات الفاشلة.

{ ما رأيك فيما تعرضت له قطر من حملات مشبوهة خلال الفترة الأخيرة؟

ما تعرضت له قطر لن يوقفها أو يوقف شغفها ومساعيها نحو التميز وإبهار العالم خلال تلك البطولة أو فيما سيأتي بعدها، وما تعرضت له بلادنا هي حملة يائسة وبائسة، ورسالتي لهؤلاء المساندين لهذه الحملة هي: «وحدتنا مصدر قوتنا».

{ حدثنا عن دورك كمواطن خلال البطولة؟

أنا حاضر وجاهز ورهن الإشارة، فإن طلب مني القيام بأي مهمة خلال البطولة كمواطن أو فنان لن أبخل بأي جهد لدي، ودوري كدور كل مواطن ومقيم على أرض قطر، نرحب بالعالم ونعكس لهم أجمل صورة عن قطر وأهلها.

{ ماذا تقول للجمهور الذي سيأتي إلى قطر؟

أقول لهم مرحبا ومسهلا بكم في قطر، قطر التي تحتضن الجميع وترفع راية المحبة والسلام والكرم لكل من تطأ قدماه أرضها.

{ ما هي رسالتك للمواطن القطري خلال تلك الفترة؟

أقول لهم ضيوف المونديال ضيوفنا، والصدر أوسع لهم من الدار.

{ رسالتك لكل فنان في قطر فيما يخص الأعمال التي ستقدم والدور المهم لهؤلاء الفنانين؟

أرى أنه على الفنان أن يقوم بالاطلاع على ثقافة الآخر، كونه فناناً وعليه أن يكون ملماً ومتسع الأفق ومنفتحاً على مختلف ثقافات العالم، وبما أن العالم لدينا هذه الأيام فمن الضروري أن نستفيد من هذه الفرصة ونتعرف على ثقافته عن قرب.

{ ما هو الفريق الذي تتوقع أن يحصد لقب البطولة؟

كرة القدم فيها كل شيء، ونتائجها لا تتوقع، فكل شيء وارد حتى نهاية المباراة، بل أن هناك نتائج تتغير في الدقائق الأخيرة وقبل صافرة نهاية المباراة.

copy short url   نسخ
25/11/2022
10