+ A
A -
مجددا تتجه أنظار العالم نحو الدوحة، وهي تستضيف اليوم، منتدى اقتصاديا عالميا مهما، ينضاف إلى سلسلة المنتديات السابقة في مختلف قطاعات الاقتصاد التي استضافتها، ويتمثل ذلك في انطلاق اعمال الاجتماع الوزاري الثامن عشر لمنتدى الدول المصدرة للغاز، برئاسة دولة قطر، حيث سيبحث الاجتماع سبل تعزيز سوق الغاز العالمية، لاسيما في ظل ما تشهده أسواق الطاقة من تقلبات.
إننا نشير في هذا السياق إلى أن التحديات الاقتصادية باتت تحتل أولوية قصوى في أجندة الساسة والاقتصاديين إقليميا ودوليا. وتكثفت تحديات الواقع الاقتصادي الدولي في الآونة الاخيرة وسط مجموعة من المتغيرات المهمة بعدة قطاعات في الاقتصاد العالمي، حيث نجد أن الخطط الاستراتيجية والاقتصادية صارت تركز بشكل واضح على رسم رؤية واقعية لكيفية التعامل مع مجموعة التحديات المطروحة على الساحة الاقتصادية على وجه الخصوص.
كما أننا نشير في هذا المقام إلى أهمية الأدوار المهمة لدولة قطر في واقع السياسة والدبلوماسية والاقتصاد ومجابهة تحديات التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة في إطار من الخطط الاستراتيجية المدروسة.
إن دولة قطر قد أثبتت دوما جدارتها بثقة العالم سياسيا واقتصاديا، لما جسدته بالأفعال لا الأقوال من انجازات تحققت بفضل قدرتها الكبيرة على التأثير الفاعل في قضايا العالم، ونظرا لما لديها من ثقل اقتصادي بالغ الأهمية بما تمتلكه من مواد كبيرة في مختلف قطاعات الاقتصاد.
ونأمل في هذا السياق بأن تكلل أعمال هذا الاجتماع الدولي الاقتصادي بالغ الأهمية بالنجاح المؤزر، نظرا لما يكتسيه تحدي قطاع الطاقة بشكل خاص من أهمية واضحة في أجندة العمل الاقتصادي الدولي.
copy short url   نسخ
17/11/2016
527