+ A
A -
في المنطقة المجاورة لمنطقة الابداع الفكري والقيادي وهي المساحة الممتدة من الدوار المايل إلى دوار نادي الريان التي تضم المدينة التعليمية التي تنضوي تحتها فروع ارقى الجامعات والسدرة التي تضم مؤسسات الابتكار في هذا المربع اقيم مشروع مول قطر ليكتمل الابداع بكل عناصره الفكر والابتكار والتسويق، ليكون مول قطر تحفة ابداعية في موقعه ومكوناته وزواره وخاصة وانت ترى نسبة كبيرة من عقل العز وثوب المجد الوطني يزين مرافق السوق حيث ترى ابناء قطر وبناتها يملؤون ممرات السوق ومحلاته ومطاعمه والمصليات.
المول بتصميمه المعماري ومساحته ومداخله وإرشاداته وفعالياته في المنطقة الخضراء يشكل واحدا من اهم المرافق السياحية للاسرة القطرية والاسرة الخليجية.. والعربية..وافتتاح السوق هذا العام متزامنا مع مهرجان قطر للتسوق الاول الذي سينطلق في يناير 2017مع توقعات بدخل يصل إلى اكثر من مليار ريال..
السوق مع الدوحة مول في مسيمير ومع الاسواق الشقيقة يتقدمها الاسواق الاول وعميدها الستي سنتر سوف تكون اعمدة رئيسية في المهرجان.
ما لاحظته والمطلوب التنبه اليه غلاء الاسعار..وخاصة في المطاعم ومحلات الملابس التي تستغل السوق الحر وتضع الاسعار التي ترهق المستهلك.فليس معقولا ان يكون سعر دجاجة مشوية 125 ريالا وفنجال قهوة تركي 30 ريالا تقريبا..نعم اسعار سياحية ولكن يجب اختيار الوقت السياحي
الذي نفرض فيه السعر السياحي..
وسلامتكم
نبضة اخيرة
اكتب لك معلنا تمردي على المتخلفين واقول لك الكتابة لك شفاء فقد قال لي طبيبي سيد برايا :
في الكتابة كثير من الشفاء.. أكتب حين تغضب.. أكتب حين تفرح.. حين تحتار.. حين تختار.. أكتب ثم أكتب.. بأي لغة وبأي أسلوب..بدون رقابة وبدون حساب وبدون تزيين.. ثم عد إلى ما كتبت لاحقا.. أقرأ ثم أقرأ.. كثير من الألغاز تحل.. وكثير من الضباب ينقشع..وكثير من علامات الاستفهام تختفي....لماذا لانجرب؟ جرّب!!
بقلم : سمير البرغوثي
copy short url   نسخ
31/12/2016
1614