+ A
A -
انتحى بي جانبا، وقال: أريدك معنا.. فأنت رجل صالح.. ولا تهتم لابن عمك بشير.. (بشير كان يدعو للحزب الشيوعي وأصبح رئيسه وسجن في الجفور السجن الأردني على الحدود العراقية وهو تعريب لمنطقة كان البريطانيون يطلقون عليها (H4) وأطلق سراحه العاهل الأردني الراحل الملك حسين رحمه الله عام 1967 ليعود إلى فلسطين ويشكل حزبا آخر ليصبح فيما بعد وزيرا في حكومة أحمد قريع في سلطة الرئيس عرفات).. قلت لمحدثي أنا لا علاقة لي بابن عمي بشير، أنا رجل أصلي وأخاف الله.. قال: لذلك أدعوك لتنضم إلينا.. سألت: ومن أنتم؟ قال: سر، لا نبوح به لأحد الا اذا انضم الينا، سألته حتى أنضم إليك على الأقل أعطني هدفا من أهدافكم. فقال: الأول تحرير فلسطين.. قلت غيره الكل يطالب بتحرير فلسطين من عبد الناصر إلى الاسد ولم يصدق أحد.. فقال إقامة شرع الله.. قلت عظيم هذا تدعو اليه الدول الإسلامية، فقال: نريد إعادة الخلافة الإسلامية.. فوضعت ثوبي في فمي وهرولت مسرعا نحو المقهى، وكان صديقي حنا صليبا ابن صاحب المطحنة ينتظرني لنذهب إلى السينما..
كان الذي دعاني إلى حزبه المحظور تنقل بين كل الاحزاب.. ولم أكن أعلم أن على شاكلته سيخلق كثيرون من القاعدة إلى داعش إلى ماعش إلى بوكو حرام التي تدعو كلها إلى اقامة الخلافة الإسلامية.. فيما وسيلتهم الذبح والخطف والقتل.. ليشوهوا صورة الخلافة التي تشرفت بأبي بكر وعمر وعثمان وعلي ومعاوية وهارون وعمر بن عبدالعزيز وعبد الملك بن مروان وعبد الرحمن الداخل وسلمان القانوني والسلطان عبد الحميد آخر خلفاء المسلمين.. أما البوكو حرام وغيرهم الذين يطالبون بالخلافة الإسلامية فيما جريمتهم بخطف 276 تلميذة من مدارسهن في بلدة تشيبوك في ابريل 2014. ومنهن من تم العثور عليهن وقد أصبحن أمهات.. أي جماعات إسلامية وأي فكر إسلامي يدعو لخلافة إسلامية ملأت من قبل الكون نورا بالعلوم والطلب والفلك والهندسة وشكلت حضارة إسلامية راقية تقوم على العدالة.
أمس عثروا على المخطوفة رقية أبو بكر وهي تسير هائمة قرب بلدة الجارنو وهي معقل سابق لبوكو حرام وكان معها رضيع عمره ستة أشهر.. من والده؟.. من عمه؟.. أيهم ارتكب الحرام.. فأي خلافة إسلامية يدعو إليها مجرمون ارتكبو مجاز بقتل 15 ألف شخص، وتشريد أكثر من مليونين آخرين خلال تمرد بدأ قبل سبع سنوات واستهدف إقامة خلافة إسلامية في شمال شرق نيجيريا.
أي خلافة إسلامية تقوم على الحرام والحرام والحرام؟!!
من وشوش في اذني.. يقال انه انتحر!!
نبضة أخيرة
طال انتظار الغائبين.. والحنين يلقي بحمله ويذوب على مر السنين.. فلا شوق يبقى ولا صدى أنين.

بقلم : سمير البرغوثي
copy short url   نسخ
06/01/2017
1043