+ A
A -

اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أمس، مع سعادة السيد فوبكه هوكسترا، وزير الخارجية بمملكة هولندا، الذي يزور البلاد حالياً.. وجرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، خاصة الاستثمار في مجالي التكنولوجيا والطاقة، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية لاسيما الملف النووي وتطورات الأوضاع في أفغانستان وفلسطين.

وحذّر سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال الاجتماع، من خطورة الاقتحامات الإسرائيلية المتكررة للمسجد الأقصى المبارك، كما أكد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي العاجل لإيقاف السياسة الإسرائيلية التصعيدية الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني وأراضيه ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

وكانت حكومة الاحتلال قد اتخذت عدة إجراءات توسعية وبناء للمستوطنات، وفي الوقت نفسه فإنها تقوم بهدم للمنازل والمنشآت في جميع أنحاء الضفة وفي مختلف المناطق كما حدث في جنين وقباطية شمالاً، إلى دورا جنوباً، مروراً بأريحا في الوسط، وهم يعطون هذه الممارسات الصفة القانونية من خلال الموافقة عليها وصدور عدة قرارات تؤكدها في الكنيست.

ومن آخر هذه الإجراءات وليس أخيرها، قرار بمنع رفع العلم الفلسطيني في الأماكن العامة واعتبار ذلك مخالفة تستحق العقاب والمساءلة واتخاذ إجراءات ضد كل الذين يقومون بها. ويقود هذه الحملة الواسعة ايتمار بن غفير.

ويخطئ قادة الاحتلال إن ظنوا أن هذه الإجراءات سوف تكسر شوكة الشعب الفلسطيني وتقتل كل تطلعاته نحو إقامة الدولة المستقلة التي يطالب بها، وهم بالتأكيد مخطئون، لأن هذه الجرائم لن تزيده الا تمسكاً بأرضه وحقوقه، ولن تزيد إلا انكشاف الجرائم هذه أمام العالم كله.

copy short url   نسخ
13/01/2023
120