أعرب سعادة السيد فوبكه هوكسترا وزير الخارجية بمملكة هولندا عن تطلع بلاده إلى مواصلة العمل مع دولة قطر في القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتوسيع التعاون بين البلدين الصديقين، سواء في القضايا الثنائية أو الإقليمية.. مؤكدا أن مساهمة دولة قطر ودورها في أمن الطاقة الأوروبي أمر هام وحيوي، باعتبارها واحدة من أكبر موردي الغاز الطبيعي المسال في العالم.

سعادة وزير الخارجية الهولندي لفت أيضا إلى الدور الهام والنشط الذي تلعبه دولة قطر في المنطقة، بما في ذلك تعزيز الحوار الإقليمي والتفاهم المتبادل، معربا عن تقدير بلاده لجهود الوساطة التي تقوم بها قطر في مختلف المناطق، ومشيرا في الوقت ذاته إلى أن هولندا وقطر شريكتان في مثل هذه الجهود.. وأعرب عن سعادته بزيارة دولة قطر، التي تتمتع مع هولندا بعلاقات ثنائية ممتازة، وعن تطلعه إلى مواصلة تعزيز هذه العلاقات على الصعيدين الاقتصادي والسياسي.

كان سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، قد اجتمع مع سعادة وزير الخارجية الهولندي فوبكه هوكسترا، وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، خاصة الاستثمار في مجالي التكنولوجيا والطاقة.

وترتبط دولة قطر مع مملكة هولندا بعلاقات مميزة، وتأتي زيارة سعادة وزير خارجية هولندا للعمل على توسيع التعاون بين البلدين الصديقين، سواء في القضايا الثنائية أو الإقليمية.. خاصة أن دولة قطر تلعب دورا مهما في المنطقة، بخلاف جهود الوساطة التي تقوم بها قطر في مختلف المناطق.