تواصل قوات الأمن بالمملكة العربية السعودية، ضرباتها القوية لتنظيمات الظلام الإرهابية، وفي عملية جديدة ضد قوى الإجرام، تضاف إلى سلسلة النجاحات الأمنية البارزة، للأمن بالمملكة الشقيقة. أعلنت وزارة الداخلية السعودية انتحار إرهابيين اثنين، فجرا نفسيهما، وإلقاء القبض على اثنين آخرين، وذلك أثناء قيام قوات الأمن بمداهمة وكرين لخلية إرهابية بشكل متزامن في جدة.
تلك العملية الجديدة، تأتي في سياق استراتيجية أمنية سعودية، لحماية بلاد الحرمين، من خطر الإرهاب وجرائمه، وهي الاستراتيجية، التي تحقق النجاح تلو الآخر، في العامين الأخيرين، اللذين شهدا نقلة نوعية، بإحباط عدد من العمليات الإرهابية، لعل من أبرزها، ذلك الهجوم الانتحاري، الذي تجرأ في يوليو من العام الماضي، على استهداف محيط المسجد النبوي في المدينة المنورة، والذي نجح الأمن في إحباطه، ومنع المهاجمين من الوصول إلى هدفهم. وكذلك إحباط مخطط لتفجير ملعب «الجوهرة»، في أكتوبر من العام الماضي، إضافة إلى نجاح مطاردة المطلوبين الأمنيين.
تستحق قوات الأمن بالمملكة العربية السعودية الإشادة والتحية، على تلك الجهود في مواجهة هذا الخطر، الذي لم تسلم دولة في العالم من شروره، خصوصا وأنها تتحمل، إضافة إلى ذلك، عبء تأمين الملايين من ضيوف الرحمن، الذين يزورون المملكة حجاجا ومعتمرين على مدار العام. وهو جهد لم يكن ليكتب له النجاح، لولا ما يتلقاه رجال الأمن من دعم من قبل قيادات المملكة.