الليل وعبدالله أقارب
العرق البارد والنار
وحزن الأيام
وعبد الله أقارب
والإرهاب وعبد الله أقارب!!
ولا أدري لو عاد الشاعر إلى زماننا لكتب.. سمير وعبد الله أقارب.. أبو تريكة وعبدالله أقارب.. وعبد الله هو الآن المطلوب رقم واحد في البيت الأبيض.. وعبد الله محكوم بإحدى عشر ألف سنة، فالمحادثات بين القادم إلى البيت الأبيض وعدو عبد الله بدأت.. والضحية الأولى مدينة عبد الله.. القدس.. وأخت عبد الله وعمة عبد الله وخالة عبد الله ومن يناصر عبد الله.. ونحن نؤمن بأن عبد الله بن محمد هو «المهدي المنتظر» الذي سيأتي من بلاد الشام ليواجه «الأعور الدجال» القادم من اصفهان ومع كل يهود إيران ومن التحق بهم.. ونحن نؤمن أن عيسى صلوات الله وسلامه عليه سيعود دون أن تحمل به مريم وتنتبذ به مكانا قصيا، ولن يخاطب أمه من تحتها لتهز النخلة على نهر الأردن، لتساقط عليها رطبا جنيا.. وسوف يكلم الناس شابا وكهلا.. وليس طفلا.. سيعود المسيح وسيصلي في الأقصى إماما.. وسيصلي خلفه كل المؤمنين الذين يؤمنون بما جاء به ومن لم يؤمن يكون المسيح قد قضى عليه.. ونحن سنكون بإذن الله من أول المؤمنين به عليه الصلاة والسلام.. ومن الذين سيصلون خلفه في الأقصى اذا عاد في زمن فيه بعض من صلبنا..
أرجو أن يصل هذا الكلام لرجل الدولة الأعظم ترامب الرجل الجميل بشعره وأهل بيته الذين أناروا البيت الأبيض بعد ظلام دام ثماني سنوات لم يشعل أوباما نورا لا في الشرق ولا في الغرب..
أمس ومع اليوم الأول الذي سكن فيه ترامب البيت الأبيض منحت بلدية القدس الضوء الأخضر لبناء 566 وحدة سكنية في ثلاثة احياء استيطانية في الجزء الشرقي المحتل من المدينة، حسبما اعلن مسؤول في البلدية.
وبعد يومين من تولي ترامب الرئاسة في الولايات المتحدة، قال نائب رئيس بلدية القدس مئير ترجمان الذي يترأس لجنة التخطيط والبناء، لوكالة فرانس برس ان تراخيص بناء هذه الوحدات تم تجميدها أواخر ديسمبر الماضي بطلب من نتانياهو في انتظار تنصيب ترامب.
ترامب في البيت الأبيض واسرائيل بدأت تعربد.. هل هناك حل سيدي الرئيس.. هل هناك حل يا اصحاب الجلالة والفخامة والسمو..
اسمحوا لي أن أهديكم من جديد أغنية للمطرب التونسي لطفي بشناق تقول:
خدو المناصب والمكاسب لكن خلولي الوطن
يا وطن وانت حبيبي انت عزي وتاج راسي
يا وطن وانت حبيبي وانت عزي وتاج راسي
نبضة أخيرة
إذا مللت القراءة.. إذا أنهيت الصفحة السابقة..
اقلب الصفحة!
بقلم : سمير البرغوثي