تنطلق اليوم الجولة الختامية لجولات المُحترفين للطائرة الشاطئية (Beach Pro Tour)، للرجال والسيدات، وذلك على ملاعب أسباير زون الشاطئية خلال الفترة من 26 حتى 29 من شهر يناير الحالي.

وتاتي هذه الجولة بالتعاون بين الاتحاد القطري للعبة، ومؤسسة أسباير زون التي ستستضيف البطولة لثلاث سنوات مُتتالية اعتبارًا من يناير الحالي… وتحت إشراف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة.

ويفتتح منتخبنا الوطني المكون من (شريف يونس وأحمد تيجان) مبارياته في البطولة في يومها الأول بمواجهة ثنائي تشيلي ماركو جريمالت، وإستيبان جريمالت.

وكانت قرعة البطولة أوقعت العنابي المكون من الثنائي «‏شريف يونس وأحمد تيجان»‏ المصنف الثاني عالميًا ضمن المجموعة الأولى التي ضمت أيضًا ماركو جريمالت، وإستيبان جريمالت من (شيلي)، وفاندرو أوليفيرا جنيور وأندريه لويولا شتاين (البرازيل)، وأدريان كارامبولا وأليكس رانجيري (إيطاليا)، وميشال برايل وبارتوش (بولندا)، بينما ضمت المجموعة الثانية نيكولاي وكوتافافا (إيطاليا)، وبيروسيك وشفاينر (التشيك)، وبيرووير وميويزين (هولندا)، والثنائي المصنف الأول عالميًا مول وسوروم (النرويج)، وثنائي (البرازيل) ريناتو وفيتور فيليبي.

ويفتتح المُنتخب القطري مُبارياته في البطولة في يومها الأول بمواجهة ثنائي تشيلي ماركو جريمالت، وإستيبان جريمالت.

وتشهد الجولة الختامية لجولات المُحترفين للطائرة الشاطئية (Beach Pro Tour)، مشاركة أفضل 10 منتخبات للرجال و10 منتخبات للسيدات.

ويُشار إلى أن الجولة ستكون الختامية لمنافسات جميع البطولات للكرة الطائرة الشاطئية، وستشهد مشاركة أفضل 8 منتخبات في التصنيف العالمي بجانب بطاقتي دعوة تمنحان لمنتخبين للمشاركة في البطولة، التي ستقام للرجال والسيدات، وبجوائز مالية تبلغ 800 ألف دولار..وحجزت ثمانية من الفرق العشرة المُشاركة في البطولة مكانها بفضل أدائها في جولات Beach Pro Tour في عام 2022، وفقًا لنقاط التصنيف العالمية اعتبارًا من 5 ديسمبر الماضي..وسيحصل الفائز بالمركز الأول في (الرجال والسيدات) على جائزة مالية متساوية قدرها 150 ألف دولار أميركي من إجمالي الجوائز البالغة 800 ألف دولار أميركي.