+ A
A -

افتتح قسم طب الشيخوخة والرعاية المطولة بمؤسسة حمد الطبية أول عيادة لعلاج ضمور العضلات (ساركوبينيا) بمستشفى الرميلة، وهو مرض عضلي يؤدي إلى تراجع في الكتلة العضلية الهيكلية والوظيفة الحركية كنتيجة للتقدم في السن، كما تستعد وزارة الصحة العامة لتنفيذ المرحلة الثانية للمسح الوطني لضعف الإبصار وأسباب العمى في دولة قطر، وتتضمن إجراء فحوصات للعيون في عشرة مراكز صحية، حيث سيتم التقصي عن وجود اعتلال الشبكية السكري ومرض الجلوكوما (المياه الزرقاء) ومرض الساد (المياه البيضاء) باستخدام أحدث الإصدارات لبرنامج إدخال البيانات وتحليلها.

جهود وزارة الصحة والمرافق والمستشفيات التابعة له كبيرة، الأمر الذي وضعها في مصاف أفضل «250» مركزا طبيا أكاديميا في العالم، وفقا لدراسة جديدة أجرتها مؤسسة براند فاينانس العالمية، وهي شركة استشارية رائدة عالميا في مجال تقييم العلامات التجارية ومقرها المملكة المتحدة.

وشملت قائمة أفضل خمسة مستشفيات في دولة قطر ضمن التصنيف العالمي كلا من مستشفى الرميلة بمؤسسة حمد الطبية، ومستشفى حمد العام بمؤسسة حمد الطبية، والمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان التابع لمؤسسة حمد الطبية، ومستشفى القلب بمؤسسة حمد الطبية، وسدرة للطب.

كما تم كذلك تصنيف مستشفيين تابعين لمؤسسة حمد الطبية ضمن أفضل «100» مستشفى في العالم، وهما المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان في المرتبة «60» ومستشفى حمد العام في المرتبة «63».

هذه الجهود تستحق الثناء والشكر والتقدير، وتصنيف مستشفياتنا ضمن الأفضل عالميا وسام على صدور جميع العاملين في هذا القطاع، يثبت مدى الجهد الذي يبذلونه للارتقاء بالخدمات الصحية إلى أفضل المراتب على المستوى العالمي.

copy short url   نسخ
19/02/2023
175