+ A
A -
جريدة الوطن

وسط أجواء رياضية مميزة وحضور جماهيري كبير، أُسدل الستار على فعاليات النسخة العاشرة من بطولة «أقوى رجل في قطر 2023»، الذي نظمته مؤسسة أسباير زون بمنطقة المواقف المقابلة للملاعب المفتوحة بحديقة أسباير، وذلك برعاية Vodafone، ومجموعة سهيل الصناعية القابضة، والركن الرياضي، ومجموعة الجسرة – آر سي المانع، ومشاريع بن عجيان العقارية، واتش بي جي للتجارة والمقاولات، ومجموعة الجيدة، واني تايم فتنِس وإرادة فتنس.

واستطاع الكيني كريستوفر أوكيتش المحافظة على اللقب للمرة الثامنة في النسخة العاشرة، وحصل على 40 ألف ريال قطري، وفاز البطل المصري محمد دويدار بالمركز الثاني وجائزة مالية قدرها 34 ألف ريال، والمركز الثالث فاز به البطل الكيني جوزيف إيكاديلي وجائزة مالية قدرها 26 ألف ريال.

وقام محمد خليفة السويدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون، وجبر المسلم، رئيس مجلس إدارة ذا بلو جروب - الركن الرياضي، وناصر عبدالله الهاجري مدير التسويق والاتصال في مؤسسة أسباير زون، وأحمد محمد الحسن، المدير التنفيذي للمرافق والاتحادات الرياضية في المؤسسة، وبالإضافة إلى حضور عدد من مسؤولي مؤسسة أسباير زون محمد الحمادي، وإدريس الشرشني.

وخاض المتسابقون الثمانية، خمسة تحديات مختلفة بدايةً بتحدي رفع الأثقال بـ 5 مراحل و5 أوزان تتغير من مرحلة لأخرى 150- 180- 200- 220- 250 كجم، يليها تحدي رفع الأكياس الرملية زنة 90 -100- 110- 120 كجم، ووضعها على المنصات المُرتفعة، ثم التحدي الثالت وهو حمل إطار حديدي زنة 250 كجم والمشي به لمسافة 20 م ثم دحرجة العجلة لمسافة 15م، وفي المرحلة الرابعة تحدي الضغط المتنوع وهو عبارة عن رفع 3 أوزان مختلفة في مدة زمنية قصيرة، وفي الأخير تحدي الإثارة والتشويق وهو جر الشاحنة زنة 6 أطنان.

استمتعَ المئات في المنطقة الملاصقة لحلبة المنافسات، وخاصة مع حرص المؤسسة على إقامة منطقة ترفيهية متكاملة خاصة بالأطفال وكذلك توافر منافذ بيع الأطعمة والمشروبات في محيط الفعالية.

ومن جانبه، قال محمد خليفة السويدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون: فخورون بنجاح هذه النسخة والتي شهدت منافسة قوية من جميع المتسابقين.. مشيرًا أن المؤسسة حرصت كل الحرص على سلامة المشاركين كجزء أساسي في هذا السباق، وكما نشكر جميع القائمين على هذا النجاح، وبالأخص الرعاة الرسمين لمسابقة «أقوى رجل في قطر 2023».

copy short url   نسخ
14/03/2023
15