الدوحة /قنا/ شدد التشيلي نيكولاس كوردوفا المدير الفني لفريق الريان على أهمية نقاط مواجهة فريقه غدا أمام المرخية من أجل تحسين موقفه في الترتيب عندما يلتقيان على استاد عبد الله بن خليفة ضمن الجولة السابعة عشرة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم QNB/ للموسم الكروي 2022/ 2023.

وأضاف المدرب البالغ من العمر 44 عاما في تصريح له اليوم خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة:"ندرك أن المرخية فريق جيد خاصة في الجانب الدفاعي وقوي في الجانب البدني، ويلعبون بخمس لاعبين في خط الدفاع، لذلك هو فريق قوي دفاعياً، هي مباراة بين فريقين في الثلث الأخير من جدول الترتيب، ومهم جداً أن نحقق الثلاث نقاط".

وتابع: "المنافس يعد من الفرق التي تتميز بالانسجام، ونحن نتطور من مباراة لأخرى، ومباراتنا أمام الوكرة كانت جيدة، ومهم جداً أن نحقق النقاط الثلاث ونتقدم في الترتيب".

وختم تصريحاته: "الدوري ليس سهلاً، ونحن تقدمنا مركزين في جدول الترتيب، وفي المباريات القادمة سنعمل للحصول على المزيد من النقاط، والتقدم لمركز أفضل من المركز الحالي".

من جانبه، اعتبر عبد الله مبارك المدير الفني لفريق المرخية أن مواجهة الغد لن تكون مختلفة عن باقي المواجهات السابقة على اعتبار أن المنافس يمر بوضعية غير جيدة على صعيد النتائج.

وأضاف المدرب البالغ من العمر60 عاما :"الريان فريق متعطش للفوز بعد خروجه من بطولة كأس الأمير، حيث سيدخل المباراة بقوة، وفريقنا كذلك يبدو في قمة جاهزيته البدنية والفنية والتكتيكية".

وتابع: "لقد طوينا صفحة مباراة السيلية والكل يركز على لقاء الريان الذي سيخوض المواجهة بكل قوة، كما أن مركزه الحالي في قائمة ترتيب الفرق لا يمثل المستوى الجيد الذي يقدمه".

وختم مدرب المرخية تصريحاته:"مثلما أن الريان سيدخل اللقاء لكسب نقاط المباراة، فنحن أيضا لدينا نفس الدافع، ولكل مباراة حساباتها، لذلك أعتقد أن المواجهة ستكون قوية وبندية كبيرة بين الفريقين".

ويحتل المرخية المركز الثامن في الترتيب برصيد 18 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الأهلي السابع، فيما يأتي الريان في المركز العاشر برصيد 13 نقطة متساويا مع أم صلال صاحب المركز الحادي عشر بـ13 نقطة ويتقدم عليه بفارق الأهداف.