جمعت شركة تذكار للإنتاج الفني نجوم الفن والطرب والإعلام والشخصيات العامة ومشاهير السوشيال ميديا في الغبقة الرمضانية التي تنظمها كل عام، بإشراف مالكها ورئيس مجلس إدارتها الشيخ فالح بن غانم آل ثاني، حيث احتضنت الجميع في ليلة استثنائية امتزج فيها الفن بالإبداع وسط حضور نخبة من الشخصيات العامة والإعلاميين والنجوم وعلى رأسهم سعادة السيد مصطفى كوكصو، سفير الجمهورية التركية في دولة قطر، والسيد علي السادة مدير تليفزيون قطر، وعدد كبير من الأسماء اللامعة في سماء الفن والإعلام القطري.

شهدت الغبقة العديد من الفقرات الشعبية والتراثية الخاصة بشهر رمضان الفضيل، وكذلك فقرات السحب على مجموعة من الجوائز والهدايا القيمة، وكذلك السحب على رحلات سفر سياحية، وتفاعل الحضور مع تلك الأجواء الرمضانية الممتعة وأشادوا باهتمام شركة تذكار على استمرارية هذه الغبقة التي تجمع النجوم كل عام.

وحول الحرص على إقامة هذه الغبقة كل عام أكد الشيخ فالح بن غانم آل ثاني مالك شركة تذكار على أن الهدف من تنظيم هذه الغبقة بشكل سنوي هو لم شمل الأحباب والأصدقاء ورؤيتهم جميعاً في مكان واحد، لافتاً إلى أن الشركة تحرص على أن يكون هذا اللقاء السنوي دائما ومتواصلا، حيث إنها فرصة لمشاهدة هؤلاء النجوم والشخصيات التي نعتز برؤيتها فالجميع ينشغل طوال العام بحياته المهنية والعائلية ونفتقد هذه الجمعة التي تعكس وتعزز العديد من المبادئ والعادات الأصيلة والحميدة التي نشأنا وتربينا عليها، الأمر الذي يجعلنا في أمس الحاجة إلى هذه التجمعات التي تلامس روحانيات الشهر الكريم وتعود بنا لذكريات الماضي.

كما أكد السيد علي بن صالح السادة، مدير تليفزيون قطر، أن مثل هذه التجمعات تعد من عادات أهل قطر والوطن العربي. مثمنا مبادرة سعادة الشيخ فالح إزاء ذلك، خاصة وأنه معروف بمثل هذه الصفات الحميدة، ودعوته الدائمة لأهل الفن والسياسة والإعلام، ولذلك فإن مثل هذه التجمعات لا تنقطع دائما، لما تحققه من مردود إيجابي في تبادل الأفكار، وإحداث عصف ذهني لكل ما يسهم في خدمة المجتمع فنيا وإعلاميا. وقال السيد علي بن صالح السادة إن تليفزيون قطر من جانبه داعم لمثل هذه الأفكار الطيبة التي تثري العمل الفني، وتعزز من وجود الدراما القطرية على الشاشة، انطلاقا من كونه ساشة جميع أهل قطر.

ومن جانبه، ثمن الكاتب والمخرج حمد الرميحي مثل هذه التجمعات الفنية، مؤكدا أنها تعد فرصة كبيرة للقاء وتبادل الأفكار، وهو أمر ليس بغريب على سعادة الشيخ فالح، الذي يدعو دائما أهل الفن للقاء والحوار والنقاش حيال مختلف القضايا الفنية.

وقال الرميحي إن هذا التجمع الفني مفيد للغاية، حيث كان فرصة لتقديم نص مسرحي لسعادة الشيخ فالح، وهو عمل كوميدي اجتماعي. معربا عن أمله في إنتاج هذا النص بعد العيد.

وبدوره، وصف الفنان والمخرج سالم المنصوري، مثل هذه اللقاءات الفنية التي يدعو إليها سعادة الشيخ فالح، بأنها ظاهرة صحية، ولها آثارها الايجابية على مختلف الأوساط الفنية، وكل من يعمل في الحقل الفنية، لما تثمر عنه من رؤى وأفكار، تدعم الحركة الفنية المحلية.

وحول عمله في مسلسل «قالوا الأوليين» والذي بعرضه تليفزيون قطر حاليا أبدى سعادته بالمساركة في هذا العمل، وأن يواكب تطلعات المشاهدين، بأن يكون عملا دراميا هادفا، خلال هذا الشهر الفضيل.

أما الفنان فيصل رشيد فأكد أن هذه الغبقة التي تقيمها شركة تذكار كل عام وتستحق عليها الإشادة والثناء هي بمثابة البيت الذي يحتوي ويضم هذه الكوكبة من الفنانين والإعلاميين الذين لا يلتقون طيلة العام، ويحمل اللقاء هنا الكثير من الجوانب الهامة في مقدمتها بالطبع الاطمئنان على الأصدقاء من الفنانين والشخصيات الموجودة في الغبقة، كما أنه هذه الجمعة تعتبر فرصة حقيقة لتبادل الأفكار الفنية والآراء التي كثيرا ما نخرج منها بمبادرات ومشاريع فنية جديدة.

فيما وجهت الفنانة زهرة الأنصاري الشكر إلى شركة تذكار وعلى رأسها الشيخ فالح بن غانم لحرصه الدائم على إقامة هذه الغبقة التي تجمعنا كفنانين وتتيح الفرصة أمامنا لملاقاة العديد من الوجوه الفنية التي لا نراهم طيلة العام، كما أننا بالفعل نفتقد لمثل هذه الأجواء الرائعة التي نعيشها في هذه الغبقة التي تتسم بروح الفن وتنسجم كذلك مع أجواء شهر رمضان الكريم.

وأكد الفنان خالد ربيعة أنه سعيد بهذه الغبقة التي تتواصل وتجمع النجوم باستمرار وتمنى استمرارها، موجهاً الشكر إلى شركة تذكار على رعاية واحتضان مثل هذه المبادرة السنوية الجميلة التي تعجز الكلمات عن وصف أهميتها المعنوية بالنسبة له ولجميع النجوم الذين يشرفون هذه الغبقة بشكل دائم.

وقال الفنان علي الخلف: نشكر الشيخ فالح بن غانم على هذه اللمة التي تعودنا واعتدنا عليها، فشركة تذكار دائماً لها اليد العليا في المبادرات الإيجابية، فبجانب هذه المبادرة الرمضانية الجميلة، تقوم تذكار بشكل مميز جداً باحتضان العديد من الأعمال الفنية والمسرحية التي تمتع الجمهور بمختلف فئاته العمرية.

وتوجهت المطربة رحاب بجزيل الشكر إلى شركة تذكار على الدعوة الكريمة التي قامت بتلبيتها، مشيرة إلى أنها وجدت أجواءَ لا مثيل لها في هذه الغبقة المميزة التي احتضنت شخصيات من مختلف المجالات، سواء فنية أو إعلامية أو دبلوماسية ورياضية، الأمر الذي يجعل هذه الغبقة بالفعل مميزة بوجود هذه الكوكبة الرائعة، مما يسهم في خلق فرص ومشاريع فنية جديدة.

وقالت الفنانة أميرة ياسر إنها اعتادت كل عام على تلبية دعوة الشيخ فالح بن غانم، مؤكدة أنها تحرص في كل عام على أن تكون من بين الحضور بسبب تواجد عدد كبير من الفنانين، فتكون الأجواء رمضانية فنية رائعة تسعد بها وتلتقي خلالها بزملاء المهنة من نجوم الفن والإعلام وتتحاور وتتناقش ويتبادلون الأفكار ويتعرفون على المشاريع الجديدة سواء ما يجري التحضير لها أو تلك التي في طور التصوير أو في مرحلة التنفيذ.