+ A
A -

الجمهور على موعد لمشاهدة مسرحية قطرية 100 % في عيد الفطر، حيث يستعد الحي الثقافي كتارا لاحتضان مسرحية «ينانوة سيلين» فكرة الفنان الراحل عبد العزيز جاسم، المسرحية من إنتاج شركتي الحصن وتذكار للإنتاج الفني ويشارك فيها عدد من الفنانين القطريين بالإضافة إلى مجموعة من المواهب المسرحية القطرية الشابة، كما تحمل العديد من الرسائل الاجتماعية الهامة، وتضم أحداثها العديد من المفاجآت الممتعة التي أكد فريق عملها أنها ستنال رضا وإعجاب الجمهور عند عرضها، «الوطن » زار بروفات المسرحية وتحدث مع المنتج والمخرج وبعض الممثلين للوقوف على أهم تفاصيل المسرحية وما ستقدمه للجمهور خلال عيد الفطر.

في البداية أكد المنتج عبد الناصر القحطاني أن شركة الحصن قررت أن تعتمد على العنصر المحلي حيث تشكل نسبة الفنانين القطريين والمحليين في المسرحية 100% تقريباً، وذلك لأن شركة الحصن أرادت أن تتيح الفرصة للمواهب المحلية والقطرية في الظهور والتألق على خشبة المسرح، وأن يصبح لديهم رصيد عند الجمهور خاصة وأن مسرحيات العيد تكون جماهيرية في المقام الأول.

فيما قال المخرج سعد بورشيد إنه يقود فريق هذه المسرحية التي تضم مجموعة مميزة من الفنانين القطريين والمحليين من خلال مسرحية «ينانوة سيلين»، مشيراً إلى أن بروفات العمل استمرت طيلة شهر رمضان المبارك في كتارا، واستعد فريق العمل بأكمله لتقديم وجبة مسرحية تليق بالجمهور الذي سيأتي لمشاهدة العروض في العيد، متمنياً أن تنال المسرحية إعجاب واستحسان الجمهور وأن يكون نجاحها على نفس القدر من المجهود والتعب الذي بذل خلال فترة التحضير.

وأكد الفنان فالح فايز أن مسرحية «ينانوة سيلين» هي في الأساس فكرة للفنان الراحل عبد العزيز جاسم وكتبها المؤلف طالب الدوس، ويخرجها الفنان سعد بورشيد.

وأضاف: اعتمدت الشركة المنتجة على العنصر المحلي فيما يتعلق بالفنانين المشاركين في المسرحية، وهو اتجاه طيب وحميد، فنتمنى بالتأكيد أن تتاح الفرصة كاملة لشبابنا وظهور مواهب صاعدة تستكمل مسيرة المسرح في قطر.

وفيما يخص العروض المسرحية الجماهيرية التي تقدم للجمهور في العيد قال فايز إنه يتمنى كذلك أن تكون هناك أكثر من مسرحية جماهيرية تعرض في العيد، فهذا أمر جيد جداً يسهم في خلق حالة من النشاط المسرحي، فلا بد من تواجد الأعمال المسرحية في كافة المناسبات لا تقتصر فقط على وقت محدد أو مشاركات معينة.

أما الفنانة ياسمين إبراهيم فتحدثت عن دورها في المسرحية مؤكدة أن تقوم بدور ابنة تائهة بين مشاكل أسرتها، وتعاني من مشاكل أسرية عديدة، فتكتشف مع أفراد أسرتها أن والدها تزوج على والدتها، وكذلك تمر بالعديد من الصعوبات والأحداث المختلفة التي سيتعرف عليها الجمهور خلال المسرحية.

وأشارت إلى أن المسرحية تحمل فكرة مميزة وجميلة وأحداثها مشوقة إلى أبعد حد، مؤكدة أن الجمهور سيستمتع كثيراً بأحداثها، فضلاً عن الرسالة المهمة التي يقدمها النص بشكل مسرحي احترافي ممتع جداً.

وحول مشاركة عدد كبير من الشباب في هذا العمل قالت ياسمين: أفتخر بالمشاركة في هذه المسرحية التي تضم عددا كبيرا جداً من المواهب المسرحية والفنانين المسرحيين القطريين المحليين بنسبة 100%، وأرى أنها فرصة مهمة جداً وبادرة تشكر عليها شركة الحصن أنها أتاحت للمواهب المسرحية في قطر هذه الفرصة وأتمنى أن يستمر الدعم للفنان المحلي لكي يعبر عن موهبته وفنه.

يشارك في بطولة المسرحية نخبة من الفنانين على رأسهم الفنان القدير فالح فايز، وكل من الفنانين: جيني أسبر من سوريا، بوهلال، راشد سعد، محمد الصايغ، ياسمين إبراهيم، فاطمة الشروقي، عبدالله العسم، خالد يوسف، أسرار، سماح إبراهيم، محمدعادل، نور، إبراهيم العقيدي، ولأول مرة ثاني الدوسري، خالد سيار.

copy short url   نسخ
16/04/2023
15