+ A
A -

اختتمت أمس الثلاثاء، عروض المسرحية القطرية «ينانوة سيلين» التي عرضت خلال إجازة عيد الفطر المبارك تحت رعاية وزارة الثقافة على مسرح الدراما بالحي الثقافي كتارا على مدار خمسة أيام متتالية، وهي من إنتاج مشرك بين شركتي الحصن وتذكار للإنتاج الفني.

حققت المسرحية تفاعلا كبيراً، وشهدت حضوراً ملحوظاً من الجمهور وبخاصة الأسر والعائلات، التي اصطحبت أطفالها للاستمتاع بالعروض التي اتسمت بالتشويق والمتعة المسرحية، حيث تدور أحداثها في قالب تشويقي مكتمل العناصر، سواء فيما يخص النص الذي كتبه المؤلف طالب الدوس عن فكرة الفنان الراحل عبد العزيز جاسم، أو الديكورات التي تتماشى مع أحداث المسرحية وكذلك الإخراج الذي أبدع فيه المخرج سعد بو رشيد، وكذلك الأداء المسرحي والفني العالي من فريق الممثلين بقيادة الفنان فالح فايز ونخبة من الفنانين من بينهم الفنان عبد الله الشمري وفاطمة الشروقي وياسمين وغيرهم.

المخرج سعد بورشيد تحدث عن العمل والاقبال الجماهيري الكبير الذي شهدته العروض، مؤكداً أن هذا الإقبال الكبير يعكس شغف وحب الجمهور للمسرح والرغبة في متابعة ومشاهدة المزيد من العروض، والاستمتاع بها.

فيما قال المنتج عبد الناصر القحطاني إن المسرحية حققت النجاح المطلوب والمأمول واستطاعت أن تكسب الرهان خلال العيد، مؤكداً أنه راهن على وعي الجمهور وذوقه، وقد كان، حيث لاقى العرض استحسانا وإشادة كبيرة من الجمهور.

الفنانة فاطمة الشروقي أكدت أن المسرحية تعتبر واحدة من أفضل الأعمال التي يمكن أن تعرض على خشبة المسرح في العيد، مشيرة إلى أن العمل متكامل العناصر من فكرة ونص وإخراج وفريق تمثيل من أسماء وشباب يمتلكون جميعاً الموهبة والقدرة على إسعاد الجماهير وهو ما كان.

أما الفنانة ياسمين فعبرت عن سعادتها بهذا العرض المسرحي الذي حقق نجاحاً مبهراً، واستطاع أن يجذب الجمهور خلال عيد الفطر، مؤكدة أن إشادة وتفاعل الجمهور بالعمل هما أكبر دليل على أن الجمهور متعطش للمسرح وللأعمال المسرحية

متمنية في الوقت ذاته ان تتواصل العروض المسرحية طيلة العام وأن تستمر هذه الحالة المميزة التي تجمع الجمهور بخشبة المسرح وألا توقف أو تقل تحت أي ظرف، موضحة أن فرحة الجمهور خلال العروض كانت أكثر من رائعة وأعطتنا جميعاً كفريق عمل حافزاً قوياً للتألق.

يشارك في بطولة المسرحية عدد كبير من الفنانين القطريين بالإضافة إلى مجموعة من المواهب المسرحية القطرية الشابة، كما تحمل العديد من الرسائل الاجتماعية الهامة، وتضم أحداثها العديد من الأحداث الشيقة والمفاجآت الممتعة.

copy short url   نسخ
26/04/2023
70