+ A
A -

وافق مجلس الوزراء في الاجتماع العادي الذي عقده صباح أمس برئاسة معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية على مشروع سياسة قطر الوطنية للشباب، الذي أعدته وزارة الرياضة والشباب بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة واللجان والمراكز الشبابية.

وتأتي سياسة قطر الوطنية للشباب امتثالاً لرؤية القيادة الحكيمة لدولة قطر الهادفة إلى بناء الإنسان القطري وتعزيز مشاركة الأجيال القادمة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وتأطيراً لسعي القيادة نحو مستقبل واعد للشباب. كما تعبر عن التزام صريح للدولة بقضايا الشباب، وتحديد احتياجاته وأولوياته، ويوفر برنامج عملها أساساً لتوزيع الموارد اللازمة توزيعاً عادلاً لتلبية هذه الاحتياجات، وفق مقاربة واقعية لها دلالاتها المتمثلة في إشراك الشباب في عمليات صنع القرار في بلادهم من خلال مشاركتهم الدؤوبة في وضع هذه السياسة وتنفيذها.

لقد تبنت دولة قطر، منذ وقت طويل، منهجاً متكاملاً لتحقيق التنمية الوطنية الشاملة، أساسه بناء الإنسان وتنمية قدراته بما يمكنه من تحقيق طموحاته المشروعة في العيش الكريم، مع تمتعه في ذات الوقت بحقوقه وحرياته الأساسية، وقد تجسد هذا المنهج في رؤية متكاملة هي رؤية قطر الوطنية «2030»، والتي تشكّل مرجعية توجّه تطور البلاد الاقتصادي والاجتماعي والبشري والبيئي في العقود المقبلة.

وقد جاءت موافقة مجلس الوزراء بالأمس على مشروع سياسة قطر الوطنية للشباب، لتضع هذه السياسة ضمن إطار واضح، من أجل بناء مستقبل واعد للشباب، عبر التزام صريح بقضاياه بما يحقق طموحاته وتطلعاته على أفضل وجه.

copy short url   نسخ
04/05/2023
185