+ A
A -
اديت التحية للشارع الشعبي الخليجي.. خاصة المثقفين الوطنيين منهم الذين احترموا عقل الإنسان الخليجي واحترموا مبادئ وعادات وتقاليد وعلائق ووشائج ولحمة ربطت بين شعوب هذه المنطقة منذ الازل..
أديت التحية وانحزت إلى المراقب الخليجي الذي تابع التناقض والاكاذيب والادعاءات وقائمة الإرهاب التي طالت العمل الإنساني الذي تقدمه قطر عبر جمعيات خيرية في افريقيا وآسيا وفلسطين. فهذه ميمونة الاثيوبية اقاموا لها بيتها المتهالك وهذه مزيونة السودانية رعوا ايتامها الخمسة وهذا أبو العبد الفلسطيني اعادوا بناء بيته الذي هدمته الحرب الإسرائيلية .
انحزت للكاتب العتيبي الذي اظهر التناقض في تصريحات رئيس الدبلوماسية في بلاده حين قال ان «الجبير قال إن حصار قطر وطرد مواطنيها بهذا الشكل المُهين وإغلاق البحر والبر والجو فقط لمصلحتها ولأنها كالشقيق الذي يخطىء، ماذا لو كانت عدوا».
وتابع: «نتمنى من الجبير أن يفعّل هذه الخطوات الأخوية مع إيران ويقنع كل هذه الدول خصوصا الإمارات بمقاطعتها وحصارها.. سنكون له من الشاكرين».
وقال: «ما دامت المشكلة يا معالي الجبير ستُحل خليجيا فما تفسير الاستعانة بمصر والدول الفقيرة في سحب السفراء« هل تعتقد أن الناس بهايم يا صديقي».
وفي إطار حديثه عن تناقض الوزير، قال: «عادل الجبير في ذات المؤتمر قال إن إيران مصدر الإرهاب العالمي..إيران التي تسرح وتمرح في الإمارات بل وتحتل جزرها..يا هوه احترموا عقولنا شوي».
وانتقد سياسة بلاده قائلا: «قرارات تتخذ بالمزاج دون مراعاة للعوامل على الأرض..نكاد نخسر حليفا قويا كتركيا، باكستان خسرناها مع بداية عاصفة الحزم..ونشخّص بجيبوتي والمالديف!».
وتابع: «خسرنا قطر لنجامل الإمارات، مجلس التعاون سينهار، درع الجزيرة باي باي.. المجلس التنسيقي مع تركيا وقطر انتهى.. كسبنا السنغال وجزر القمر، رائع».
ومضى في انتقاده قائلا: «مصالح الوطن ليست لعبة.. وكان علينا العمل على إسقاط جاستا بدلا من إسقاط قطر، كان علينا التضييق على إيران بدلاً من التضييق على قطر».
ومنتقدًا الإعلام السعودي قال: «شهر كامل وإعلامنا الساقط يردح على تصريحات سمو (أمير قطر) الذي تأكد للعالم أنها بسبب اختراق.. تبني سياسة بلد على موقع مخترق!! ما هذا الجمال».
وبين المغرد السعودي أنه «لا يمكن القبول بأي سخافات أخرى، يجب أن نتوقف عن مجاملة الإمارات على حساب مصالحنا القومية وأمننا».
انحزت لإعلامية سعودية انتقدت هذا الشق في الصف الخليجي واغلاق البر والجو والبحر أمام أهل وأخوة وانسباء واقرباء.. نسأل الله الا يكون لها تأثير على النسيج الاجتماعي ليتفاقم العداء وينتقل من قصور الحكم في دول المقاطعة إلى الشارع الذي انحاز إلى قطر واقلق تلك القصور التي باتت تبحث عن مخرج..
نبضة أخيرة
للمنافق صفات.. وللمتآمر صفات.. وللنامق صفات.. واصحاب علم الفراسة باتت الحاجة ضرورية وملحة لهم لمعرفة المنافق والنامق والمتآمر..، والله من وراء القصد .

بقلم : سمير البرغوثي
copy short url   نسخ
12/06/2017
1290