+ A
A -
سجل.. أنا كويتي
سجل.. أنا قطري
سجل.. أنا عماني
سجل.. أنا سعودي
سجل.. أنا بحريني
سجل.. أنا إماراتي
سجل.. أاااااااااااااانا عرببببببببببي
سجل. أاااااااااااااانا مسسسسسلم
وسجل أن دولا ثلاثا حاصرتني أنا العربي السعودي الاماراتي البحريني.. العماني الكويتي.. وقطر وحدها هي التي حوصرت.. ووحدها خرجت من حصارها.. وحاصرتني.. في نفسي وفي ديني وفي أخوتي وفي عروبتي وفي خليجيتي..
أنا العربي السعودي الاماراتي البحريني ماذا أقول لابنائي اذا سألونا يوما لماذا قاطعتم أخي أختي أبي أمي جدتي القطرية.. ولا أجد جوابا سوى القول إن قطر.. لم تقاطع ولم تحاصر كما قال حينها وزير خارجية السعودية الذي حاصره الحصار والاقمار الصناعية تسجل أن أبو سمرة المنفذ البري الوحيد مغلق.. وأن الأجواء مغلقة وأن البحر مغلق..
أنا ابن هذا الخليج الذي على مدى ما مضى من العمر أتباهى أن لي معبرا خاصا في المطارات الست، وأن لي معاملة خاصة في التعليم والصحة.. أقاطع أخي القطري الذي أعلن أمس أن ابن الدول الست الذي يدرس في مدارس قطر معفى من رسوم المدارس والكتب..
سيسألكم التاريخ أيها السادة يا من شاركتم قطر الزاد على موائدها وشاركتكم الزاد على موائدكم لماذا «خنتم العيش والملح».
كم يحزننا نحن من أكل وشرب من بئر هذا البلد أو ذاك هذا الخلاف بين الأسرة الواحدة.. وكم تمنينا أن يكون الرجل الرشيد أمير الكويت أطال الله في عمره قد وصل إلى ما يعيد اللحمة للوطن الواحد.. الذي كنا نفخر به في الغرب كنواة لوطن عربي يمتد من المحيط للخليج.. لكن فرق تسد التي مارستها بريطانيا أثناء استعمارها لوطننا العربي أحياها الرئيس ترامب الذي يجيد فن المصارعة الحرة ويستهويه الضرب على الراس وحلق شعر المنهزم.. ضخم الفتنة التي نقلت اليه في ليلة عربية مظلمة.. فتنة صيغت في بيت من بيوت تجار المؤامرات الذين استقروا في الخليج من أجل تفتيت كيانه ليكون لقمة سائغة للطامعين..
أنا العربي الخليجي.. السعودي الاماراتي.. البحريني أحتاج إلى إرادة قطرية تخرجني من حصار نفسي.. بعد كل هذه الأكاذيب التي بثها إعلامنا التي رمى بها النزاهة القطرية لغرض في نفس يعقوب..

بقلم : سمير البرغوثي
copy short url   نسخ
15/06/2017
1151