الذاكرة لا تنسى.. فقد سجلنا مواقف قطرية في كشف مؤامرات ضد البحرين.. تابعنا تسليم متآمرين على البحرين، سمعنا تصريحات وزير خارجية البحرين الذي يشيد فيها بدور قطر في إحباط العديد من المؤامرات ضد البحرين.. تابعت الخلاف القطري- البحريني منذ 1868 حتى 2000 ودور قطر الدبلوماسي الهادئ في متابعة قضية الخلاف حول جزر حوار ورضيت بقرار محكمة العدل الدولية بضم هذه الجزيرة الملاصقة لدولة قطر إلى البحرين..،
كثيرة هي المواقف الرجولية التي وقفتها قطر.. تجاه إخوتها في البحرين..
وحتى حين شاركت وخططت في انقلاب 1996 لم تفتح قطر هذه الملفات.. بل كانت تريد العودة جميعا إلى السقف الواحد بيت التعاون ليواصل هذا المجلس رسالته في خدمة الإنسان الخليجي.
تابعنا الدور القطري البناء في الوساطة بين أهل الوطن الواحد، من البحرين إلى الصومال.. لكن فوجئنا.. أن الشقيقة البحرين تعلن أن قطر كانت تتآمر عليها قبل ست سنوات..
ولماذا الآن؟ هل تريد المنامة دورا.. حيث أنها لم تذكر كثيرا في موضوع محاصرة قطر.. كما شريكيها الامارات والسعودية..

نحن الذين عاشوا زمن الشعب الواحد.. الوطن الواحد، الأمة الواحدة، المصير الواحد، لا حدود تفرقنا ولغة الضاد تجمعنا.. وعاش ذاك الزمن الذي ورثناه عن آبائنا لن نورثه اولادنا «بلاد العرب أوطاني.. من الشام لبغدان» بل سنورثهم ما قال أحمد مطر الشاعر العراقي المنفي..
لي جار مخبر
في قلبه تجري
دماء وشراك
نظرة منه ه?‌ك
همسة منه ه?‌ك
رحمة منه ه?‌ك
هو إن حاولت أن تهرب من عينيه
زارك
هذا الجار يسهر يخطط ليل نهار كيف يؤذيك كيف يستولي على أرضك كيف يخطف أبناءك قلت له يوما: أنت جاري
قال لي: احفظ وقارك
?‌ تعلّمني بديني
فرسول الله وصّى <>
لكن من يسمع ومن يقرأ من الجيران قول رسول الله.. لو قرأوه لما حاصروا الشقيق الذي شاركهم الكفاح على مدى الحياة..

منذ أن بدأت أزمة الخليج وفي مطلع الشهر الفضيل، شغل الناس بالأزمة، المصلون في الكعبة، في المساجد، في جميع دول الخليج خاصة والدول العربية عامة وهي مشغولة بهذه الفتنة التي بثها علمانيون لا يعرفون الله لا في السراء ولا الضراء أرادوا أن يشغلوا الناس عن الطاعة والعبادة، لكن بفضل الله وبفضل الإيمان تابعنا صلاة التراويح وصلاة القيام في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب، المسجد الذي تفخر روح الإمام بإنشائه هنا في قطر على هذه الارض الطيبة التي تحظى بعناية رب غفور..
بقلم : سمير البرغوثي