+ A
A -

تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تنطلق اليوم النسخة الثالثة لمنتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ وبحضور أكثر من «1000» مشارك من قادة الأعمال من مختلف أنحاء العالم.

وُلد منتدى قطر الاقتصادي في يونيو من العام «2021» ليشكل حدثا اقتصاديا عالميا ومنصة حوارية للقادة وصناع القرار والخبراء والفاعلين الدوليين لتسليط الضوء على واقع الاقتصاد العالمي واستشراف مستقبله في عالم ديناميكي سريع التغير، وليرسخ موقع دولة قطر ومكانتها الاستراتيجية، ويعزز دورها الفاعل والمؤثر في الاقتصاد العالمي، وحرصها على فتح مجال لمناقشات عالمية ديناميكية حول أهمية توطيد وتعميق سبل التعاون والتواصل كوسيلة لتعزيز الفرص الاقتصادية ومواجهة التحديات العالمية.

لقد عملت قطر على الدوام في سبيل مواجهة التحديات الناشئة ومناقشة القضايا الاستراتيجية المتصلة بالاقتصاد العالمي، انطلاقا من رؤيتها ودورها المحوري، وخبرتها في بلورة الجهود العالمية لمواجهة التحديات الجديدة ومناقشة القضايا الاستراتيجية المتصلة بالاقتصاد العالمي.

سيعمل المنتدى، في نسخته التي تنعقد اليوم، على حشد الجهود وتوطيد أطر التعاون والتضامن الدولي لابتكار حلول فعالة ورسم التوجهات المستقبلية الكفيلة برأب الفجوات وتقريب مسارات التعافي بما يؤسس لبناء نظام اجتماعي واقتصادي عالمي متكامل من شأنه أن يحقق أهداف التنمية العالمية المستدامة «2030».

المشاركة الدولية الواسعة في كل نسخ المنتدى تؤكد على أهمية هذه المنصة العالمية للحوار حول التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي، كما تؤكد على الدور المحوري لقطر في البحث عن حلول للقضايا المعقدة التي يواجهها عالم اليوم.

copy short url   نسخ
23/05/2023
55