قدم فريق عمل مسرحية «ماسح الأحذية» عرضا مميزاً أمس، استطاع من خلاله حصد الإشادة من الجمهور الغفير الذي ملأ الأماكن المخصصة له في مسرح الدراما بكتارا، ضمن فعاليات مهرجان الدوحة المسرحي في دورته الخامسة والثلاثين التي تنظمها وزارة الثقافة ممثلة في مركز شؤون المسرح.

الجمهور عبر عن سعادته بالعرض كما أشاد مجموعة من النقاد والمسرحيين بالأداء الجيد لفريق عمل المسرحية التي قدمتها شركة كيو فن للإنتاج الفني ضمن عروض الفرق والمؤسسات بالمهرجان، كما أثنى البعض على استخدام المخرج لأدواته المسرحية بشكل مميز وناجح، وكذلك عامل الديكور والإضاءة، والأداء الرائع وتحركات فريق العرض على خشبة المسرح.

وحول العرض ومشاركتها في المهرجان بشكل عام قالت الفنانة وفاء عباس إنها سعيدة بمشاركتها في مسرحية «ماسح الأحذية» لشركة كيو فن للإنتاج، موضحة أنها قامت خلال العرض بدور امرأة مطلقة، مرت بمجموعة من الأحداث والمفارقات التي تصاعدت مع نهاية المسرحية.

وأكدت وفاء أن الدور الذي قامت به هو دور جديد تماماً عليها، حيث كان لها العديد من المشاركات المسرحية في كثير من العروض الجماهيرية السابقة، موضحة أنها شاركت من قبل ضمن مسرح الجامعات مع كلية شمال الأطلنطي، بينما تسجل هذه السنة مشاركتها الأولى في مهرجان الدوحة المسرحي عبر عروض الفرق.

وحول أهمية هذه المشاركة فأكدت أنها استفادت كثيراً من هذه المشاركة حيث لاقت الدعم والمساندة والتوجيه من قبل المخرج أحمد المفتاح، بالإضافة إلى استفادتها من باقي فريق العمل، متمنية أن يكون العرض قد حصد النجاح المنتظر وأعجب الجمهور، كما توجهت بالشكر إلى القائمين على المهرجان كونهم أتاحوا لها فرصة كبيرة للتواجد وسط كوكبة من الأساتذة والتعلم والاستفادة من كبار المخرجين في الساحة الفنية في قطر.

على الجانب الآخر أكد المنتج والمخرج أحمد الفضالة أن مهرجان هذا العام يضم مجموعة كبيرة من المواهب الشابة التي تبشر بمستقبل فني مميز، مشيداً بالجهود الكبيرة التي قدمت من قبل وزارة الثقافة والدعم الكبير المقدم لهؤلاء الشباب عبر إتاحة الفرصة في التواجد بين هذه الفعاليات المميزة بالمهرجان والتواجد مع نخبة من الأساتذة والنقاد والفنانين.

وفيما يخص هذه النسخة من المهرجان قال: بالنسبة للمهرجان ودورته الحالية فقد شاهدنا أمس الأول انطلاق عروض الفرق والمؤسسات من خلال مسرحية «المغيسل» وقد رأينا جميعاً مجموعة مميزة من الشباب المبهرين والذين قدموا عرضاً يستحق الإشادة ويبشر بأن هناك مواهب من الممكن أن تكون ذات شأن كبير في المجال الفني والمسرحي في قطر.

أما عن كيفية استثمار الفرصة من قبل الشباب، فقال: الفرصة متاحة للجميع، وعلى المواهب الشابة استثمار هذه الفرصة الذهبية، والمشاركة بشكل مستمر ومتواصل لأن استمراريتهم في المشاركة هي التي ستكسبهم الخبرة والتطور وذلك من خلال مشاهدتهم للعروض الأخرى وتبادل الأفكار مع غيرهم من الفنانين والنقاد والاستماع إلى النصائح والتوجيهات والنقد أيضًا.

وتابع: أرى أن الشباب لديهم طاقات هائلة وحماس كبير، وهذا أمر إيجابي يجب استثماره والاستفادة من هذه المواهب بمختلف توجهاتها سواء مؤلفين أو مخرجين أو فنانين، وأرى أن هذه المواهب هي نتاج جهد كبير من قبل مركز شؤون المسرح الذي عمل وسعى كثيراً لإتاحة الفرصة للشباب وفتح جميع الأبواب أمامهم لكي يبدعوا ويخرجوا ما بداخلهم من إبداع وكذلك تأهيلهم لمواصلة مسيرة رواد ونجوم المسرح القطري.

يذكر أنه منذ انطلاق فعاليات مهرجان الدوحة المسرحي في دورته الحالية ويشهد حضورا جماهيريا كبيرا خلال العروض المختلفة التي قدمت حتى الآن.