+ A
A -

يشكل منتدى قطر الاقتصادي فرصة مهمة للغاية من أجل مواجهة التحديات الناشئة ومناقشة القضايا الاستراتيجية المتصلة بالاقتصاد العالمي، كما يشكل أيضا مناسبة مهمة للغاية من أجل بحث قضايا الطاقة، خاصة ما يتعلق منها بصناعة الغاز، على اعتبار أن قطر من أكبر مصدري الغاز الطبيعي في العالم.

لقد تابعنا العديد من المداخلات التي أكدت على دور قطر في هذا المجال، باعتبار أن صناعة الغاز الطبيعي المسال ذات أهمية قصوى، خاصة في عملية الانتقال الطاقي في العالم ومكافحة الاحتباس الحراري، حيث يعتبر الغاز الطبيعي المسال وقودا أنظف للاحتراق مقارنة بالفحم والنفط.

لقد لعبت قطر دورا حيويا مهما في التحول العالمي للطاقة، حيث تتطلع العديد من البلدان إلى التحول من الوقود الأحفوري إلى مصادر طاقة أنظف وأكثر استدامة، خاصة مع مواصلة قطر الاستثمار في صناعة الغاز لديها، ووجود خطط لزيادة طاقتها الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال وتوسيع حصتها في السوق العالمية، والقدرات التي تتمتع بها لنقله لأي بقعة في العالم في كافة الظروف.

ومع استعدادات قطر لإنتاج «126» مليون طن بحلول «2026»، فإن هناك ما يدفع على الاعتقاد بأن يساهم ذلك في تحقيق الاستقرار الاقتصادي وسط الأزمات التي تعيشها بعض دول العالم، بعد أن أثبتت قطر أنها طرف أساسي ومسؤول في المساهمة بأمن الطاقة عالميا.

لقد تحدث البيان الختامي لمجموعة السبع عن الحاجة إلى المزيد من الغاز الطبيعي المسال، من أجل الاستهلاك العالمي، وهذا يؤكد على دور قطر وأهميته للاقتصاد العالمي ككل.

copy short url   نسخ
25/05/2023
85