باريس- قنا- اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، أمس، مع سعادة السيدة كريسولا زاكاروبولو وزيرة الدولة المكلفة بالتنمية والفرنكوفونية والشراكات الدولية لدى وزارة أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية، وذلك خلال زيارة سعادتها إلى فرنسا حاليا.

جرى، خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.

كما، تم خلال الاجتماع، التوقيع على خطاب نوايا بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية حول التعاون والشراكة في التنمية الدولية، حيث أكد الخطاب على عزم البلدين على تعزيز التعاون والتنسيق في مجال التنمية والمساعدات الإنسانية، وعلى تشجيع الطرفين للمؤسسات المعنية في كلا البلدين على الاستمرار في استكشاف سبل التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وافتتحت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، وسعادة السيدة كريسولا زاكاروبولو وزيرة الدولة المكلفة بالتنمية والفرنكوفونية والشراكات الدولية لدى وزارة أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية، أمس، اجتماع مجموعة العمل في مجال التنمية الدولية ضمن الحوار الاستراتيجي القطري الفرنسي.

ويشارك في الاجتماع عن الجانب القطري، ممثلون من صندوق قطر للتنمية، ومؤسسة «صلتك»، ومؤسسة التعليم فوق الجميع، فيما يمثل الجانب الفرنسي الوكالة الفرنسية للتنمية، ومؤسسة «Expertise France»، ومؤسسة بروباركو الفرنسية.

واجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، أمس، مع سعادة السيد باتريك دوريل مستشار الرئيس الفرنسي لشؤون شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وذلك خلال زيارة سعادتها إلى فرنسا حاليا.

جرى، خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، خاصة في مجال التنمية الدولية، وتطورات الأوضاع في السودان وسوريا وأفغانستان، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، أمس، مع سعادة السيد ماتياس فيشيرا رئيس جامعة العلوم السياسية في فرنسا (سيانس بو)، وذلك خلال زيارة سعادتها إلى فرنسا حاليا.

جرى، خلال الاجتماع، مناقشة تعزيز الشراكات الأكاديمية والتنموية بين المؤسسات القطرية وجامعة العلوم السياسية في فرنسا.

واطلعت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، خلال جولة في الجامعة، على برامجها التنموية.

واجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، أمس، مع سعادة السيد ناتالي سميرنوف المدير العام لجمعية الصليب الأحمر في الجمهورية الفرنسية، وذلك خلال زيارة سعادتها إلى فرنسا حاليا.

جرى، خلال الاجتماع، استعراض سبل تعزيز التعاون المشترك.

ومنحت الجمهورية الفرنسية، أمس، سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، وسام جوقة الشرف برتبة «فارس»، وهو أعلى وسام تمنحه الجمهورية الفرنسية.

وقامت سعادة السيدة كريسولا زاكاروبولو وزيرة الدولة المكلفة بالتنمية والفرنكوفونية والشراكات الدولية لدى وزارة أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية، بتقليد الوسام لسعادة وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، التي تزور فرنسا حاليا.