+ A
A -

وقعت دولة قطر وجمهورية طاجيكستان العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين في «قصر الأمة» بالعاصمة دوشنبه.. سيكون لها بالغ الأثر في تعميق التعاون بين البلدين في كافة المجالات.

اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم شهدها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان، عقب جلسة مباحثات رسمية بين الزعيمين بالقصر الرئاسي «قصر الأمة» في العاصمة دوشنبه أمس.

سمو الأمير المفدى أشار إلى أن علاقات البلدين تشهد نموا في عدة مجالات، مؤكدا حرص دولة قطر على تعزيز العلاقات والتعاون مع طاجيكستان في شتى المجالات، موضحا أن افتتاح الجامع الكبير في العاصمة دوشنبه شاهد على متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وتأتي زيارة سمو الأمير المفدى إلى جمهورية طاجيكستان، والمباحثات حول فرص الاستثمار بين البلدين لما فيه خير بلدينا الشقيقين، ودعم الاستقرار والتنمية في المنطقة.

وأيضا زيارة صاحب السمو بالطبع ستوفر فرصا جيدة، وتقدم دفعة قوية لتطوير التعاون الثنائي بين جمهورية طاجيكستان ودولة قطر، وستساهم في تعزيز الروابط وتفتح آفاقا جديدة للتعاون، ما ينعكس إيجابا على التبادل التجاري والاستثماري، وعلاقات التعاون والشراكة بين قطاعات الأعمال في البلدين، خاصة مع وجود علاقات متميزة تربط البلدين على كل المستويات.

ولا شك أن دولة قطر تسعى إلى بناء علاقات تعاون متوازنة ومتطورة مع دول العالم كافة، خاصة التي تمثل ثقلا اقتصاديا وتجاريا، ومنطقة آسيا الوسطى تعتبر من المناطق الاقتصادية التي توليها قطر أهمية خاصة.

copy short url   نسخ
09/06/2023
40