عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، ودولة السيد محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء بجمهورية العراق الشقيقة، جلسة مباحثات رسمية في مقر رئاسة الوزراء بالجمهورية العراقية أمس.. وجرى خلال المباحثات استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، لاسيما في مجالات الاقتصاد والتجارة، والاستثمار والطاقة والمواصلات. وفي هذا الصدد، أعرب سمو الأمير المفدى عن عزم دولة قطر استثمار خمسة مليارات دولار في عدد من القطاعات في العراق خلال السنوات القادمة.

كما جرى خلال المباحثات مناقشة أبرز المستجدات الإقليمية والدولية، وخاصة تطورات الأحداث التي تشهدها المنطقة.

وتكتسب زيارة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، لبغداد أهمية خاصة، لتزامنها مع العديد من التطورات والمستجدات الهامة في المنطقة والعالم، والتي تتطلب التنسيق والتشاور على أعلى المستويات. ولا شك أن هذه الزيارة ستسهم في رفع مستوى التنسيق بين البلدين تجاه مختلف قضايا الساعة عبر التشاور الثنائي وفي المحافل العربية والدولية، وفتح الآفاق أمام التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين، وبما يخدم المصالح المشتركة لشعبيهما الشقيقين.

وتجمع دولة قطر وجمهورية العراق علاقات متميزة ومتينة وراسخة، تستند إلى وحدة المصير والمصالح والأهداف والطموحات المشتركة والتعاون الأخوي والتاريخ المشترك الذي يجمع البلدين الشقيقين.. كما تشهد العلاقات بين الدوحة وبغداد اتصالات متواصلة رفيعة المستوى بين قيادتي البلدين، وعلى المستويات الوزارية المختلفة، في سياق التشاور والتنسيق بين الطرفين لما فيه مصلحة البلدين وشعبيهما الصديقين.