عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأخوه فخامة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي بجمهورية السودان الشقيقة، جلسة مباحثات رسمية بقصر لوسيل أمس.. وتم خلال الجلسة بحث مختلف التطورات في السودان، حيث أطلع فخامة رئيس مجلس السيادة الانتقالي سمو الأمير على مستجدات الأوضاع والتحديات التي يواجهها السودان.

وجدد سمو الأمير، خلال الجلسة، التأكيد على موقف دولة قطر الداعي إلى وقف القتال في السودان، وانتهاج الحوار والطرق السلمية لتجاوز الخلافات، وتطلعها إلى انخراط كل القوى السياسية السودانية في مفاوضات واسعة بعد الوقف الدائم للنزاع العسكري، وصولا إلى اتفاق شامل وسلام مستدام يحقق تطلعات الشعب السوداني الشقيق في الاستقرار والتنمية والازدهار.

حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أكد حرص دولة قطر على دعم الجهود الرامية لإنهاء القتال الدائر في السودان حفاظا على وحدته وأمنه واستقراره.. وقال سموه في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، «سعيد باستقبال أخي عبدالفتاح البرهان، وبمباحثاتنا التي أجريناها لتعزيز علاقاتنا الأخوية الراسخة وتطوير التعاون الثنائي بيننا في مجالات متنوعة»، مضيفا سموه «قد جددت خلالها حرص قطر الدائم على دعم الجهود الرامية لإنهاء القتال الدائر في السودان حفاظا على وحدته وأمنه واستقراره».

وتتسم العلاقات السودانية - القطرية بالثبات وتوافق الرؤى حول القضايا السياسية الإقليمية والدولية فهي علاقات قوية وراسخة بين البلدين. وتعتبر دولة قطر داعما أساسيا للسودان في جميع المحافل الدولية.